في أوروبا.. التلوث يسبب 13% من الوفيات

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت وكالة البيئة الأوروبية، إن التلوث البيئي هو السبب في 13% من الوفيات في أوروبا ، حيث يؤدي إلى أمراض غير معدية مثل السرطان وأمراض القلب.

 

 

وأوضحت الوكالة ومقرها كوبنهاجن، أن هناك أكثر من 400 ألف وفاة مبكرة في الاتحاد الأوروبي تعزى إلى تلوث الهواء، مشيرة إلى ارتباط ذلك بأمراض الجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية- بحسب ماذكرته"وكالة الأنباء الألمانية".

 

وأشارت إلى أن التلوث الضوضائي، الذي يرتبط بعدة مشكلات صحية من بينه أمراض القلب بل والوفاة المبكرة، هو الخطر البيئي الرئيسي الثاني.

 

وسجلت البوسنة والهرسك أعلى نسبة من الوفيات المنسوبة إلى البيئة بنسبة 27%، وهي أعلى بثلاث مرات من مثيلتها في آيسلندا والنرويج.

 

فيما أكدت هيئة المراقبة البيئة في الاتحاد الأوروبي ، اليوم الثلاثاء، إن مكافحة التلوث البيئي أمر أساسي لتعزيز الصحة والرفاهية في أوروبا ، خاصة بالنسبة للفئات العرضة للخطر مثل الأطفال وكبار السن والفقراء.

— WHO EMRO (@WHOEMRO)

 

إلى ذلك كشف مكتب منظمة الصحة العالمية في الشرق المتوسط، أرقاما صادمة، تعزى وقوع 7 ملايين وفاة سنويا في العالم إلى التعرض إلى تلوث الهواء .

 

وذكر المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية، عبر حسابه بموقع تويتر، من خلال "إنفوجراف" أن تلوث الهواء أحد الأخطار البيئية الكبرى على الصحة، ومبادرة البلدان إلى تخفيف نسب تلوث الهواء تمكنها من خفض معدلات إصابة سكانها بالحالات المرضية التالية :"السكتات الدماغية ، أمراض القلب، سرطان الرئة وأمراض الجهاز التنفسى المزمنة والحادة كلتاهما، بما فيها الربو".

 

وأوضح أن التقديرات الإقليمية لعدد الوفيات الناجمة عن تلوث الهواء وفقا للمجموعات الإقليمية التابعة للمنظمة، فإن أكثر من مليوني وفاة في إقليم جنوب شرق آسيا وأكثر من مليوني وفاة في إقليم غرب المحيط الهادى ونحو مليون وفاة في إقليم إفريقيا وقرابة من 500 ألف وفاة في إقليم شرق المتوسط وقرابة من500 ألف وفاة في الإقليم الأوروبي و 300 ألف وفاة في إقليم الأمريكيتين.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق