كل الروايات أبشع من بعضها.. كيف أعدم زعيم كوريا الشمالية زوج عمته؟ (فيديو)

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

جاء ذلك بحسب ما نُشر في كتاب مقرر صدوره قريبا بعنوان Rage أو الغضب، وقالت فضائية "العربية" إنّه مؤلفه هو الصحفي الأمريكي Bob Woodward البالغ 77 سنة.

 

وفق الكتاب، اعترف أون لترامب بأنه اضطر في 2013 إلى إعدام زوج عمته "جانج سونج ثايك" بسبب عدم ولائه للنظام، وأخبره أنه "قطع رأسه وعرضه على آخرين في محاولة لبث الرعب بقلوبهم.

 

هذه الرواية مختلف عما نُشر في وكالات الأنباء عند انتشار خبر إعدام زوج العمة، من أنه كان رميًّا بالرصاص على أيدي مجموعة عسكرية، فيما انتشرت أنباء بأنه رماه فريسة سهلة تتناوب الكلاب على نهشها، أو أن إعدام الرجل الثاني في كوريا الشمالية كان بمضاد للطائرات.

 

وكان كيم قد إقال جانج من جميع مناصبه، وأهمها منصبه كنائب لرئيس لجنة الدفاع الوطني، واتهمه بالفساد وتعاطي المخدرات ومحاولة الإطاحة بنظام الدولة، ثم ظهرت بعد شهر من خبر إعدامه، تقارير تفيد بأن عملية القتل كانت أكثر وحشية مما كان متوقعاً في البداية.

 

وكان مصدر الرواية أحد منشقي كوريا الشمالية، اسمه "كانج تشول هوان" وملخص روايته أن جانج الذي سبق وشاهد زملاء له حين تم إعدامهم بمضادات للطائرات، لذلك تم إعدامه بعد عام تقريبا بالطريقة نفسها.

 

شاهد مزيد من التفاصيل عبر هذا الفيديو:

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق