«كورونا» يواصل صحوته القاتلة حول العالم.. والوفيات تقترب من المليون 

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

واصل وباء كورونا، صحوته على مدار الساعة، في تسجيل حالات إصابة جديدة، ومزيد من الوفيات في مختلف بلدان العالم، حيث تتغير الأرقام بشكل متواصل منذ أن عرف الفيروس طريقه للبشرية وحتى اليوم دون توقف.

 

وحتى صباح اليوم السبت، اقتربت حالات الوفاة في جميع بلدان العالم، من المليون حالة، خلال 10 أشهر فقط، منذ مروره للبشرية عبر بوابة الصين.

 

فيما تجاوزت حالات الإصابة بالفيروس في أنحاء دول العالم حاجز الـ28 مليونًا، في منعطف متواصل لتسجيل الحالات في عداد المصابين الذي لا يتوقف على مدار الساعة.

 

وكشف الموقع الاحصائي «ورلد ميتر»، المتخصص في رصد احصائيات الفيروس عالميًا، وصل عدد الإصابات حتى الساعة 2:26 من صباح اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة إلى 28,638,223 حالة في جميع بلدان العالم.

 

فيما وصلت حالات الوفاة إلى 918,903 شخص، وذلك منذ ظهور الوباء لأول مرة في ووهان التابعة لمقاطعة هوبي الصينية، وحتى الآن بعد انتشاره حول العالم. 

 

وللاطلاع على آخر تحديث للأرقام أول بأول والتي تتغير على مدار الساعة من خلال موقع «ورلد ميتر»، اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19) القاتل.

 

وذكر الموقع الرسمي لمنظمة الصحة، يصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، كما يتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

 

وتشتد حدة المرض لدى شخص واحد تقريباً من كل 6 أشخاص يصابون بالعدوى، حيث يعانون من صعوبة التنفس. وتزداد احتمالات إصابة المسنين والأشخاص المصابين بمشكلات طبية أساسية مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو داء السكري، بأمراض وخيمة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق