بيلد: حمى الخنازير الأفريقية تصيب ألمانيا بالفزع

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعد ظهور حمى الخنازير الأفريقية في ألمانيا، أصيبت ألمانيا بالفزع، ويخشى تجار الخنازير وصناعة اللحوم الألمانية على أعمال التصدير العالمية خارج الاتحاد الأوروبي، وأيضًا ينتابهم الذعر من احتمل إصابة مربي الخنازير المحليين وانتقال المرض إلى دول أوروبية أخرى.

 

وفي هذا السياق أوردت صحيفة بيلد الألمانية تقريرًا تحت عنوان " حمى الخنازير الأفريقية  تصيب ألمانيا بالذعر"، لافتةً أنه بعد أول حالة إصابة بحمى الخنازير الأفريقية في الجمهورية الإتحادية، فرضت الصين حظرًا على استيراد لحم الخنزير الألماني،  وهذا يعني فقدان برلين أكبر عميل مستورد للحم الخنزير.

 

 

وأعلنت وزارة الزراعة الصينية والجمارك يوم السبت، وقف الواردات الألمانية من منتجات لحم الخنزير.

 

الصين هي أكبر مشتر لحم الخنزير من ألمانيا، لكنها حظرت صادرات لحم الخنزير الألمانية، ووفقًا لوزارة الزراعة الفيدرالية، لم يعد من الممكن إصدار الشهادات اللازمة بسبب حالة حمى الخنازير.

 

وجاء الحظر الصيني بعد يومين من اكتشاف المرض لأول مرة  في خنزير بري نافق في براندنبورج بالقرب من الحدود مع بولندا، وهو مرض قاتل للخنازير ولكنه غير ضار بالبشر.

 

وأشارت بيلد إلى أن وقف تصدير لحم الخنزير إلى الصين بعد الحالة الموثقة الوحيدة لحمى الخنازير الأفريقية في مدينة براندنبورج الألمانية، يمثل ضربة قاسية للمزارعين ولألمانيا كموقع تجاري دولي بالغ الأهمية.

 

وأوضحت أن وقف التصدير يجعل أسعار المستهلك للمنتجات في ألمانيا أكثر تكلفة، ولذلك من المهم تثبيت الأسعار للمزارعين والتفريق بين حمى الخنازير الأفريقية في الخنازير البرية والخنازير الأليفة،  وإقناع السلطات الصينية بأن مستوى الأمن الحيوي المرتفع للغاية للإنتاج الزراعي الألماني يحمي من تغلغل فيروس الخنازير الأفريقية في الحيوانات الأليفة.

 

ومنذ أن اضطرت الصين إلى مكافحة تفشي حمى الخنازير على نطاق واسع منذ نهاية عام 2018 ، اتخذت الدولة الأسيوية إجراءات صارمة بالتخلص الفوري من أكثر من 100 مليون رأس من الخنازير في العام الماضي.

 

 

وفي تصريح لصحيفة بيلد، قال رئيس المزارعين يواكيم روكويد، إن غلق السوق الصينية أمام ألمانيا "سيضرها بشدة".

 

وأقامت السلطات الألمانية سياج كهربائي متحرك  بطول اثني عشر كيلومترا  حول موقع نفوق الخنازير البرية النافقة المصابة في براندنبورج.

 

الفيروس غير ضار بالبشر. لكن بالنسبة للخنازير الأليفة والخنازير البرية، فإنه وباء قاتل

 

رابط النص الأصلي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق