ترامب يحدد موعد توفير لقاح كورونا

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن موعد توفير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، الذي قتل وأصاب مئات الآلاف من الأمريكيين.


وذكر ترامب، في مقابلة عبر الهاتف مع برنامج "فوكس آند فريندز" على قناة "فوكس" المحلية، إنه يعمل مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (أف دي إيه) للحصول على لقاح "في غضون 4 أو 8 أسابيع".


وخلال معرض رده على اتهامات بالاستعجال في توفير اللقاح، قال ترامب "لا أفعل ذلك لأسباب سياسية".

من جهته، عبر المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة جو بايدن، والمرشحة لمنصب نائب الرئيس، السناتورة، كامالا هاريس، عن مخاوفهما من الموافقة على لقاح قبل استكمال التجارب.

 

واتهم ترامب، من جانبه، المرشحين، بتوجيه "خطاب طائش مناهض للقاحات".

ونفت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني، تعرض "أف دي إيه" لأي ضغوط سياسية للإسراع في منح الموافقة للقاح ضد الفيروس.

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية 34597 إصابة مؤكدة و 387 حالة وفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد.

 

ووفقاً للإحصائيات التى نشرتها المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية ، وصل عدد الإصابات بالفيروس فى الولايات المتحدة إلى 6537627 إصابة حتى تاريخ اليوم، فيما بلغ عدد الوفيات نتيجة الفيروس 194092 حالة وفاة.

 

تجدر الإشارة إلى أن الفيروس الغامض "كورونا"ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

وتعد جائحة "كورونا" عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين ذات العائلة القاتلة التي أرهقت سكان الأرض.

 

وتعيش غالبية مدن وعواصم العالم حالة رعب وذعر نتيجة الانتشار المخيف الذي سببه فيروس كورونا (كوفيد 19) القاتل.

 

وذكر الموقع الرسمي لمنظمة الصحة، يصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض، كما يتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص.

 

وتشتد حدة المرض لدى شخص واحد تقريباً من كل 6 أشخاص يصابون بالعدوى، حيث يعانون من صعوبة التنفس. وتزداد احتمالات إصابة المسنين والأشخاص المصابين بمشكلات طبية أساسية مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو داء السكري، بأمراض وخيمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق