السيسي يتقدمهم .. قادة العالم يغمرون ترامب بتمنيات الشفاء

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

لم يكد يعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة إصابته هو وزوجته ميلانيا بفيروس بفيروس كورونا المستجد، حتى توالت ردود الأفعال التي تحمل التمنيات والدعوات بالشفاء من أنحاء العالم.

 

وكتب ترامب في تغريدة له عبر حسابه بموقع تويتر:"الليلة، ثبت إصابتي أنا وميلانيا بكوفيد-19 وسنبدأ الخضوع للحجر الصحي والتعافي على الفور. وسنجتاز هذا الأمر معا!".

 

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كان على رأس المتفاعلين مع تغريدة ترامب التي أعلن فيها إصابته بفيروس كورونا.

 

وفي تغريدة مماثلة على "تويتر" كتب قائلا:"خالص تمنياتي بالشفاء العاجل للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والسيدة الأولى، وأن يتجاوزا هذه المرحلة بسرعة للعودة بكامل الصحة والعافية لمواصلة قيادة جهود الولايات المتحدة المقدّرة نحو العمل على مكافحة هذا الفيروس على مستوى العالم لصالح الإنسانية جمعاء، حفظ الله شعوبنا وكافة شعوب العالم".

 

الكرملين من جانبه أعرب على لسان المتحدث باسمه ديميتري بيسكوف، عن أمنياته للرئيس ترامب بالشفاء العاجل، بعد تشخيص إصابته بفيروس كورونا المستجد، حسبما نقلت "فرانس برس".

 

وذكرت وكالات أنباء روسية نقلا عن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن أرسل برقية لترامب يتمنى له فيها الشفاء العاجل، حيث أشارت وكالة "إنترفاكس" للأنباء إلى أن بوتن كتب في البرقية: أثق في أن حيويتك المتأصلة ومعنوياتك المرتفعة وتفاؤلك عوامل ستساعدك في التغلب على هذا الفيروس الخطير".

 

بدوره قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تغريدة على "تويتر": "مثل ملايين الإسرائيليين، أنا وسارة (زوجة نتنياهو) نفكر في الرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب ونتمنى لأصدقائنا الشفاء التام والسريع".

 

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والذي كان أول زعيم عالمي يدخل للمستشفى بعد إصابته بكوفيد-19، أعرب هو الآخر عن أمله في الشفاء العاجل لترامب وزوجته.

 

وكتب على تويتر:"أفضل تمنياتي للرئيس ترامب والسيدة الأولى...أتمنى لهما الشفاء العاجل من فيروس كورونا".

 

أما المتحدث باسم الحكومة الفرنسية غابرييل أتال، فقال: "هذا يوضح أن الفيروس لا يستثني أحدا، بما في ذلك أولئك الذين أبدوا شكوكهم. أتمنى له الشفاء العاجل"، وذلك في إشارة لترامب.

 

أما المتحدث الرسمي باسم المكتب الرئاسي في تايوان فقد أصدر بيانا جاء فيه: "فور تلقيها النبأ، بعثت الرئيسة مينغ تساي بأطيب تمنياتها للحكومة الأمريكية عبر القنوات الدبلوماسية، وأعربت عن أملها أن يتمكن الرئيس ترامب وزوجته من التعافي في أسرع وقت تحت الرعاية المهنية للفريق الطبي".

 

وكتب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في تغريدة: "أحر تمنياتي للرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى بالشفاء التام والعاجل".

 

وبدوره قال نائب الرئيس مايك بنس في تغريدة على تويتر:"أنا وكارين نرسل حبنا وصلواتنا لصديقينا العزيزين الرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب. ننضم إلى الملايين في جميع أنحاء أميركا في الصلاة من أجل شفائهما الكامل والعاجل. بارك الله فيك سيدي الرئيس ترامب وسيدتنا الأولى الرائعة ميلانيا".

 

وأعلن شون كونلي طبيب ترامب اليوم أن ترامب وزوجته "بخير في الوقت الراهن ويعتزمان البقاء في المنزل في البيت الأبيض خلال فترة الحجر الصحي" وأضاف أن ترامب سيواصل أداء "واجباته دون انقطاع" من المكتب البيضوي.

 

وقد تسببت إدارة ترامب للوباء الذي أودى بحياة أكثر من 207 آلاف شخص في الولايات المتحدة، بتوجيه انتقادات شديدة له من جانب خصومه والعلماء وبعض أعضاء الكونغرس الجمهوريين.

 

ويتّهم ترامب بإرسال رسائل متناقضة ومربكة وكذلك بعدم اكتراثه للدمار الذي أحدثه هذا الفيروس، سواء لناحية الخسائر البشرية أو الاقتصادية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق