بعد إصابته بكورونا.. زعماء العالم يدعون لترامب بالشفاء

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعد الإعلان عن إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا، تقاطرت دعوات وبرقيات تتمنى الشفاء لترامب وزوجته، ورسائل دعم من مختلف أنحاء العالم.

 

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عبر عن قناعته أن "تفاؤل" و"حيوية" نظيره ترامب سيساعدانه في تجاوز إصابته بفيروس كورونا المستجد، في حين تمنى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية "الشفاء العاجل" للرئيس الأمريكي.

 

وقال الرئيس الروسي في برقية لترامب "أنا مقتنع بأن حيويتك وتفاؤلك ومعنوياتك العالية  ستساعدك على مواجهة هذا الفيروس الخطير"، على ما جاء في بيان صادر عن الكرملين.

 

أما المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، فتوجه في تغريدة على تويتر ب"أحر التمنيات

للرئيس دونالد ترامب والسيدة الأولى بالشفاء التام والعاجل".

 

وكان شارل ميشال رئيس المجلس الأوروبي، الهيئة التي تمثل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، أول من تمنى صباح الجمعة "شفاء عاجلا" للرئيس الأميركي.

 

بدوره عبّر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي أصيب بكوفيد-19 وأدخل قسم الإنعاش في المستشفى  في أبريل، عن "أطيب التمنيات للرئيس ترامب والسيدة الأولى" ميلانيا المصابة أيضا.

 

وتمنى الرئيس الصيني شي جينبينغ السبت "الشفاء العاجل" لنظيره الأمريكي.

 

وتمنى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لـ"الصديق" دونالد ترامب وزوجته "الشفاء العاجل والعافية". ويقيم مودي وترامب علاقات جيدة رغم التوترات التجارية.

 

بدوره قال الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إين إنه "مع كامل شعب جمهورية كوريا، نتمنى أنا وزوجتي شفاء سريعا لك وللسيدة الأولى".

 

وتمنى الرئيس البرازيلي أيضا جايير بولسونارو "شفاء سريعا" للرئيس الأميركي وزوجته، وأضاف بولسونارو المؤيد الكبير لترامب "بالإيمان بالله، ستتعافى سريعا، ولن تتأثر إدارتك للبلد وحملتك لإعادة انتخابك". وتابع "ستنتصر وستصير أقوى، لصالح الولايات المتحدة والعالم".

 

وكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت رسالة "صداقة" بالإنكليزية للزوجين ترامب، تمنيا فيهما "شفاء عاجلا" لهما. وشد ماكرون أزر ترامب قائلا "تحلى بالقوة".

 

أما المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فقالت في تغريدة موجزة على لسان المتحدث باسمها "أتوجه بأطيب التمنيات لدونالد ترامب وميلانيا ترامب".

 

وكتب رئيس الوزراء الياباني يوشيدي سوغا السبت رسالة بالإنكليزية، جاء فيها "العزيز ترامب، قلقت كثيرا لوضعك عندما قرأت تغريدتك التي أعلنت فيها إصابتك مع السيدة الأولى بكوفيد-19"، وأضاف "أدعو بصدق أن تتعافيا سريعا".

 

وقال أيضا الزعيم الكوري الشمالي إنه "يأمل بصدق في أن يتماثلا للشفاء في أسرع وقت ويأمل بأن يتغلّب" ترامب وزوجته على الفيروس، على ما أفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية. وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية إن هذه أول مرة يرسل فيها كيم تمنيات مماثلة لزعيم مصاب بكوفيد-19.

 

وقبيل ذلك، توجه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ب"أطيب تمنياته" بالتعافي لخلفه. وقال باسمه وباسم زوجته "رغم أننا في خضم معركة سياسية كبيرة، نريد أيضا أن نوجه أطيب تمنياتنا لرئيس الولايات المتحدة والسيدة الأولى".

 

جاءت تمنيات بالشفاء أيضا من رؤساء وزراء هولندا مارك روتي والنمسا سيباستيان كورتز وكندا جاستن ترودو وإسرائيل بنيامين نتانياهو، ورؤساء المكسيك أندريس مانويل لوبز أوبرادور وكولومبيا إيفان دوكي والأرجنتين ألبرتو فيرنانديز وبولندا أندريه دودا ومصر عبد الفتاح السيسي وزيمبابوي إيميرسون منانغاغوا، وآخرين.

 

وبعث أيضا الأمينان العامان للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش وحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ تمنياتهما بالشفاء للرئيس الأمريكي.

 

وتمنى ملك الأردن عبد الله الثاني لترامب وزوجته "تعافيا سريعا وكاملا" في تغريدة على تويتر. وأضاف "يبقى الأردن ملتزما العمل مع الولايات المتحدة وشركاء آخرين في مكافحة كوفيد-19 وتداعياته في أنحاء العالم".

أخبار ذات صلة

0 تعليق