صحيفة ألمانية: مرض ترامب يحوِّل أسواق المال لمهزلة

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت صحيفة فينانتس ماركت الألمانية إنَّ مرض كوفيد-19 الذي أصاب مؤخرَا دونالد ترامب أصاب سوق الأسهم العالمية بارتباك كبير، بيد أنَّ الرئيس الأمريكي محترف في إشعال وتهدئة السوق المالية حتى في مرضه.

 

وأوضحت الصحيفة أنّ التقلبات السعرية بأسواق الأسهم أصبحت مهزلة، وذلك لأن السوق يستند إلى أخبار مزيفة وتغريدات الرئيس الأمريكي التي لا تعكس فعليًا مدى استقرار حالته الصحية.

 

وأضاف التقرير: "ليس من قبيل المصادفة أن يُنقل ترامب إلى المستشفى العسكري يوم الجمعة بعد إغلاق أسواق الأسهم".

 

واستطرد قائلًا: "الرئيس الأمريكي تَعَمَّدَ  الظهور أمام أنصاره في موكب السيارات قبل دقائق قليلة من افتتاح الأسواق في آسيا، وذلك خشيةً من انهيار الأسواق المالية".

 

الصحيفة الألمانية رأت أنَّ حالة ترامب الصحية كانت أكثر خطورة مما أبلغ عنه الطبيب المعالج المسؤول، الذي تكهَّن بخروج ترامب من المستشفى اليوم الاثنين، وبالتالي، وعلى ما يبدو فإن هذا الفريق الطبي المعالج يتّبع أجندة ترامب.

 

وانتعشت أسواق الأسهم في شرق آسيا وأستراليا اليوم الاثنين بسبب التقارير التي أفادت بتحسن حالة ترامب الصحية، كما ارتفعت العقود الآجلة لأهم المؤشرات الأمريكية.

 

وفي وول ستريت تسببت إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا يوم الجمعة الماضي في خسائر، بعضها كان كبيرًا.

 

وأكد رئيس موظفي البيت الأبيض، مارك ميدوز، أن الحالة الصحية للرئيس تسببت في البداية في إثارة قلق خطير.

 

وأشارت الصحيفة إلى حالة عدم اليقين التي تجتاح الأسواق المالية في الفترة الراهنة جراء العدد المتزايد من إصابات كورونا والعواقب التي قد تترتب على مرض رئيس الولايات المتحدة قبيل الانتخابات الرئاسية.

 

وفي طوكيو ارتفع مؤشر نيكاي بنسبة 1.2 في المائة الى 23312 نقطة، وارتفعت العملة اليابانية بشكل ملحوظ يوم الجمعة بعد إعلان ترامب إصابته بفيروس كورونا، واستفادت أسهم السكك الحديدية والسلع الاستهلاكية بعد ظهور الآمال في تطبيع الحياة الاقتصادية.

 

رابط النص الأصلي

أخبار ذات صلة

0 تعليق