كبير اخصائيي الأمراض المعدية في الولايات المتحدة: حالة ترامب قد تتفاقم

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف كبير اخصائيي الأمراض المعدية في الولايات المتحدة عن احتمال أن يمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمرحلة تتفاقم فيها حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، حسبما نقلت سي إن إن الإخبارية.

 

وأقر أنتوني فاوتشي، كبير اخصائيي الأمراض المعدية، بأن حالة ترامب يمكن أن تتفاقم على خلفية الديناميكيات العكسية التي لوحظت في العديد من المرضى الذين يتعافون من "كويد -19".

 

وفي تصريح لشبكة "سي إن إن"، قال مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فاوتشي: "المشكلة تتمثل في أنه (ترامب) لا يزال في مرحلة مبكرة إلى حد ما من المرض. وليس سرا، بالنظر إلى الدورة السريرية لدى البشر، فقد تبدأ الديناميكيات العكسية أحيانا في اليوم الخامس أو الثامن".

 

وعلى الرغم من ذلك، لفت كبير اخصائيي الأمراض المعدية في الولايات المتحدة أن هذا لا يزال غير محتمل، مشيرا كذلك إلى أن الرئيس ترامب بدا في حالة جيدة جدا عند وصوله إلى البيت الأبيض من المستشفى.

 

وكان ترامب خرج الاثنين من مستشفى في ضواحي واشنطن، حيث عولج لمدة ثلاثة أيام بعد تشخيص إصابته بفيروس كورونا، وعاد لتلقي مزيد من العلاج في البيت الأبيض، الذي يعد منزلا لرئيس الولايات المتحدة ومقر إقامته الرسمية ومكان عمله.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق