سي إن إن: حتى كورونا لم يوقظ ضمير ترامب

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

رأت شبكة سي إن إن الأمريكية أنه رغم إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا ومكوثه نهاية الأسبوع في مستشفى لتلقي العلاج، لكنه لم يبد اي إشارة إلى أن تلك التجربة غيرت من مفاهيمه تجاه المرض الذي قتل أكثر من 210 ألف أمريكي.

 

واستطردت: "كذلك لم يظهر الرئيس أي فهم تجاه المعاناة الاقتصادية للأمريكيين حيث أعلن الثلاثاء أنه أعطى تعليمات لفريقه بالتوقف عن أي مفاوضات بشأن حزمة تحفيز جديدة تستهدف مساعدة الشعب على تجاوز تداعيات الفيروس المستجد".

 

ويأتي موقف ترامب رغم استمرار عمليات تسريح الموظفين في الولايات المتحدة.

 

وأدى قرار ترامب إلى تراجع أسواق البورصة وأثار دهشة كبار الجمهوريين تجاه هذا الإلغاء العلني للمحادثات.

 

وتابعت: "الصورة التي بدا عليها الرئيس أظهرت رئيسًا ما زال يعيش حالة إنكار عميقة بشأن الحقائق الصحية والاقتصادية للأزمة الممتدة على مدار شهو، ما يشير إلى أن إصابته لم تغير إلا القليل فيما يتعلق بالنهج الذي يتبعه".

 

ووفقا لتقرير الشبكة، يمثل ذلك إستراتيجية سياسية غير معتادة  لمرشح حقق أداء هزيلا في تعامله مع جائحة كورونا ولم يبد التعاطف المطلوب تجاه ملايين الامريكيين الذين تأثروا سلبا جراء القرار.

 

وبدلا من أن يحاول تصحيح وضعه، سارع ترامب بشكل محموم للعودة سريعا لحملته الانتخابية رغم استمرار إصابة بعض موظفيه بكوفيد-19.

 

ووصفت "سي إن إن" الجو العام داخل البيت الأبيض بالفوضوي لا سيما وأن العديد من موظفيه باتوا يعملون عن بعد خوفا من تفشي فيروس كورونا.

 

وأردفت أن تركيز ترامب الرئيسي ما زال يتمحور حول ذاته ضاربا عرض الحائط بمصالح الشعب الأمريكي.

 

 في وقت سابق، وجه الدكتور جيمس فيليبس الطبيب المقيم بمركز "والتر ريد" الذي كان يُعالج فيه ترامب انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي لتعريض أرواح آخرين لخطر الإصابة بكورونا بعد خروجه في جولة بالسيارة برفقة حراسه لتحية أنصاره.

 

وغرد فيليبس عبر حسابه على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" يوم الإثنين: "كل شخص في السيارة التي استقلها ترامب أثناء هذه الجولة غير الضرورية بالمرة ينبغي الآن أن يخضع للعزل لمدة 14 يوما".

 

ومضى يقول: "ربما يمرض هؤلاء وربما يموتون من أجل المسرحية السياسية بطولة ترامب الذي وضع حياتهم في خطر. إنه جنون".

 

وزاد قائلا: "خطر نقل عدوى كورونا داخل سيارة ترامب مرتفع. عدم المسؤولية المرتبطة بهذا التصرف مذهل. أدعم موظفي أجهزة الحماية السرية الذين أُجبروا على المشاركة في هذه المسرحية".

 

شاهد الفيديو

 

 

رابط النص الأصلي

أخبار ذات صلة

0 تعليق