بعد أيام من تعيينها.. هجوم على أول نائب رئيس وزراء متحولة جنسيًا في بلجيكا

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعد أيام من تعيينها، تعرضت بيترا دي سوتر، نائب رئيس الوزراء وأول سياسية متحولة جنسيًا في الحكومة البلجيكية إلى هجوم لاذع من اليمين المتطرف.

 

وكانت دي سوتر، الأستاذة المتخصصة في أمراض النساء والخصوبة والتي أدت اليمين الدستورية يوم السبت قد غردت على توتير قائلة : "أنا فخورة بأن الهوية الجنسية في بلجيكا ومعظم دول الاتحاد الأوروبي لا تعرفك كمشكلة وإنما كشخص."

 

وأضافت دي سوتر العضو في حزب غرين الفلمنكي: "آمل أن يؤدي تعييني كوزيرة ونائبة لرئيس الوزراء إلى إثارة الجدل في البلدان التي لم يحدث فيها هذا بعد."

 

وواجهت دي سوتر انتقادات لاذعة في البرلمان الإقليمي لفلاندرز في شمال بلجيكا يوم الأربعاء، وكان أبرز المنتقدين بارت كلايس من حزب المصلحة الفلمنكية اليميني الذي اتهمها "بتدمير واستبدال القيم الأساسية في الحضارة الغربية."

 

ونددت زميلة دي سوتر في الحزب، بيورن رزوسكا بتعليقات كلايس معتبرة بأن هذه التعليقات تعمل على تجريد دي سوتر من إنسانيتها.

 

وبحسب وكالة رويترز فإن دي سوتر، التي كانت عضوًا في البرلمان الأوروبي منذ يوليو 2019، تم تعيينها في المنصب إلى جانب ستة سياسيين آخرين.

 

ودي سوتر مدافعة قوية عن حقوق المتحولين والحقوق الإنجابية، وتحدثت بصراحة عن تجربتها الخاصة لكونها امرأة متحولة.

 

 وقالت دي سوتر، في مقابلة نشرت على موقعها على الإنترنت: "كنت في الأربعين من عمري عندما قررت أن أصبح المرأة التي كنت عليها دائمًا وبسبب هذا القرار فقدت الزملاء والأشخاص الذين أعرفهم وحتى الأصدقاء".

 

وأضافت: "لدي إحساس قوي للغاية بالعدالة وأجد أنه من الظلم أن الناس في العالم يعانون لمجرد ما يريدون أن يكونوا".

 

ورحبت دي سوتر بتعيينها عبر تويتر، قائلة: "مُمتنة بشكل لا يصدق للثقة التي تلقيتها من حزبي. الليلة الماضية، إلى جانب 1000 عضو آخر، أعطيت الضوء الأخضر للحكومة الجديدة".

 

وأضافت "الآن، مع تلك الحكومة، يمكنني أن أفعل ما هو ضروري لإعادة انطلاق بلدنا والعمل على مستقبل جديد لجميع البلجيكيين".

 

ودي سوتر الآن هي أكبر سياسية متحولة جنسيًا في أوروبا. وأصبحت ماري كاو أول سياسية متحولة جنسيًا في فرنسا عندما تم انتخابها عمدة لمدينة تيلوي ليز مارشين في وقت سابق من هذا العام، وتولى جيانماركو نيغري، أول سياسي إيطالي متحول جنسيًا، منصب عمدة تروميلو العام الماضي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق