ترامب يعلن شفاءه من «كورونا»: توقفت عن تناول العلاج منذ 8 ساعات

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مساء أمس الجمعة، شفاءه من فيروس كورونا المستجد الذي أصيب به مؤخرًا، مشيرًا إلى إنه توقف عن تناول أية أدوية لمكافحة للفيروس قبل 8 ساعات.


جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ترامب، خلال مقابلة أجرتها معه قناة «فوكس نيوز» التلفزيونية المحلية في الولايات المتحدة.


وذكر الرئيس الأمريكي فى تصريحاته، أنه يشعر حاليًا بحالة جيدة، مضيفًا: «حينما دخلت مستشفى والتر ريد العسكري، لم أكن أشعر نفسي قويًا بشكل كبير، لكن لم تكن لدي أية مشاكل في التنفس مثل كثيرين ممن أصيبوا بهذا المرض».


وردًا على سؤال حول ما إن كان هو من أراد مغادرة المستشفى قبل الوقت الذي حدده الأطباء أم لا قال ترامب: «نعم أنا من أردت ذلك؛ لقد وضعوني في المستشفى لأبقى فقط تحت الملاحظة؛ لكن بعد اليوم الأول كنت أشعر بأنني جيد للغاية».


وتابع الرئيس الأمريكي قائلا: «منذ آخر 8 ساعات توقفت عن تناول الأدوية، فهذا يجعلني أشعر بتحسن أكبر؛ لأنني لا أحب تناول الأدوية».


وأضاف ترامب: «أجرى تصويرًا مقطعيًا لي على الرئة في المستشفى، وقالوا إن هناك بعض الاحتقان فيها، لكنني أتحسن كل يوم».

 

وواصل: «كنت أعرف أن هذا الفيروس خطير، لكن لا يمكن أن اختبأ منه فأنا أدير دولة تمتلك أكبر اقتصاد على مستوى العالم».


وعما إذا كان لعقار الستيرويد الذي تعطاه أية أعراض جانبية أم لا أجاب: «لم أتعرض لأية مشكلة حتى الآن، على ما أعتقد أنني تحملت هذا الدواء جيدًا».


وتعهد الرئيس الأمريكي، في تصريحاته كذلك بأنه سيتبرع بالبلازما الخاصة له لمن يخضعون للعلاج من فيروس كورونا.


يذكر أن في 2 أكتوبر الجاري، أعلن ترامب إصابته وزوجته ميلانيا بفيروس "كوفيد 19" بعد أن تبين إصابة مساعدته هوب هيكس بالفيروس.


ونُقل إلى مستشفى عسكري في وقت لاحق من اليوم نفسه بعد أن تدهورت صحته، قبل أن يعلن أنه يشعر بتحسن، ويغادر المشفى، مساء الإثنين الماضي

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق