كورونا يتوحش عربيًا.. إليك آخر الأرقام والإحصائيات (فيديو)

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المميت داخل مدن وعواصم العالم، عاد الفيروس لشراسته التي ظهرت قبل 11 شهرا، ليتفاقم مجددا داخل البلدان العربية.

 

وذكرت وسائل إعلام عربية، أن سلطنة عمان ستعيد فرض حظر التجول الليلي وتغلق المتاجر والأماكن العامة ليلا بين 11 و24 أكتوبر الجاري للمساعدة في احتواء فيروس كورونا.

 

وفي الأردن، يسري بداية من ليل أمس حظر تجول لمدة 48 ساعة، في حين تقرر تعليق الدروس حتى إشعار آخر.

 

وفي تونس التي سجلت في الأيام الماضية إصابات بفيروس كورونا بمعدل يتجاوز ألف إصابة يوميا، توسع نطاق حظر التجول الليلي ليشمل المزيد من المحافظات، بعدما شمل العاصمة و3 محافظات مجاورة لها.

 

 

وفي المغرب الذي مدد أمس حالة الطوارئ السارية لمدة شهر آخر، تم اليوم تسجيل حصيلة قياسية جديدة بنحو 3500 إصابة جديدة بالفيروس.

 

وسجّل منحنى إصابات المغرب عدد حالات قياسي بلغ 3 آلاف و445 إصابة جديدة، وهي أعلى حصيلة يومية تسجّلها البلاد منذ تفشّي الوباء في الثاني من مارس الماضي، وبذلك بلغ إجمالي عدد الإصابات 146 ألفاً و398 حالة، فيما وصلت حصيلة الضحايا إلى ألفين و530 حالة وفاة، علماً بأن المغرب يأتي في المرتبة الثالثة عربياً بعد العراق والسعودية- في عدد إصابات "كوفيد-19"، بينما يحتل المرتبة الثالثة في عدد الوفيّات، بعد العراق ومصر والسعودية.

 

كما سجل لبنان اليوم أعلى حصيلة منذ بدء تفشي الوباء تجاوزت 1400 إصابة جديدة بالفيروس.

 

 

وفي العراق، أحصي قبل يوم أكثر من 4 آلاف إصابة جديدة و52 حالة وفاة، في حين سجلت الإمارات أكثر من ألف إصابة، وكانت الإصابات أقل في السعودية والكويت وفلسطين.

 

في الغضون، أعلنت وزارة الصحة يوم السبت، عن تسجيل 58 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأوضحت الوزارة في موجز تقريرها اليومي لفيروس "كورونا" أنه تم تسجيل 58 إصابة عقب إجراء1661 فحصاً مخبريًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

 

وأفادت بتعافي 45 حالة جديدة من مصابي فيروس "كورونا".

 

وأشارت إلى أن إجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي بلغ 3897 إصابة منها: 1570 حالة نشطة حاليًا، و2303 متعافين و24 حالة وفاة.

 

وفي لبنان، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن تسجيل 11 وفاة و1426 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما رفع إجمالي الوفيات إلى 450، والإصابات إلى 51170 .

 

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إن آخر الإحصاءات المتعلقة بالإصابات بفيروس كورونا في أوساط اللاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات وخارجها في لبنان بلغت 1369 إصابة، وإجمالي المتعافين899، فيما بلغ إجمالي الوفيات 38 وفاة، والحالات النشطة حاليا 432 .

 

للتذكير بأبرز المعلومات عن فيروس كورونا.. شاهد الفيديوهات التالية:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق