فيديو/ بيلد: ديكتاتور بيلاروسيا يواصل قمع المتظاهرين بوحشية

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 منذ أكثر من شهرين، قام الديكتاتور ألكسندر لوكاشينكو (66 عامًا) بتزوير نتيجة الانتخابات، وسرق الفوز من زعيمة المعارضة سفيتلانا تيشانوفسكايا (38 عامًا)، ما أدى إلى انقلاب غالبية الشعب ضده، وفقًا لصحيفة بيلد الألمانية.

 

ومنذ ذلك الحين، يتظاهر آلاف البيلاروسيين من أجل الحرية والديمقراطية وإنهاء حقبة لوكاشينكو، لكن قواته ما زالت تهاجم المتظاهرين بالقوة الغاشمة الكاملة، وتستخدم خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع وتضرب بعنف الكثير من المتظاهرين.

 

وأظهرت مقاطع فيديو استخدام قوات النظام الأسلحة النارية لقمع المتظاهرين.

 

 

وبحسب وكالة إنترفاكس، فقد تم اعتقال ما لا يقل عن 150 شخصًا في مظاهرة اليوم الأحد، بينهم 20 صحفيًا، وواصلت قوات الأمن عملها بوحشية شديدة، حيث طاردت مجموعات فردية من المتظاهرين.

 

 

وتُظهر مقاطع الفيديو والصور كيف تحرَّك المتظاهرون في مجموعات كبيرة نحو وسط المدينة في مينسك، بيد أنَّ النظام القمعي واجههم بإغلاق الإنترنت مؤقتًا وتطويق شوارع رئيسية وإغلاق محطات مترو أنفاق.

 

 

وفي الوقت الذي يتم فيه قمع المتظاهرين بوحشية، التقى الدكتاتور لوكاشينكو بأعضاء المعارضة المسجونين يوم السبت، وكان لوكاشينكو جالسًا على طاولة مع خصومه السياسيين ومنتقديه، واستمر الاجتماع حوالي أربع ساعات ونصف.

 

 

وأشار التقرير إلى أنَّ مقطع فيديو مدته 37 ثانية يُظهر الديكتاتور البيلاروسي يتحدث إلى السجناء، وكان أبرزهم المعارض البارز فيكتور باباريكو.

 

وفي غضون ذلك، تحدثت زعيمة المعارضة سفيتلانا تيشانوفسكايا إلى زوجها المسجون لأول مرة منذ شهور، وأعربت عن أملها في أن يُطلَق سراح زوجها قريبًا، مؤكدة أنها وداعميها سيفعلون كل ما هو ضروري لتغيير الوضع في بيلاروسيا.

 

رابط النص الأصلي

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق