صورة.. تويتر يؤدب ترامب

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

اتخذ القائمون على الشركة المالكة  لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قرارا يضع حدا لمزاعم الرئيس الأمريكي بشأن فيروس كورونا ومنعها من الانتشار.

 

موقع "ذا فيرج" الأمريكي قال إن شركة تويتر منعت بعض خيارات المشاركة لتغريدة كتبها دونالد ترامب اليوم الأحد حيث اعتبرتها انتهاكا لقوانينه التي تستهدف تقويض انتشار كوفيد-19.

 

وخلال التغريدة المذكورة، قال الرئيس الأمريكي إنه أصبح لديه حصانة كاملة ضد كورونا بمعنى أنه لن يلتقط العدوى مجددا ولن ينقلها للآخرين.

 

لكن تويتر وضعت لافتة تحذيرية من محتوى التغريدة تحت عنوان "لماذا لا تستطيع مشاركة ذلك؟"

 

وأضافت:" نحاول منع التغريدات على هذه الشاكلة التي تنتهك قواعد تويتر من الوصول للمزيد من الأشخاص".

 

 

وأشار الموقع الأمريكي إلى وجود العديد من حالات أشخاص أصابهم فيروس كورونا مجددا بعد شفائهم منه مما يفند ادعاءات ترامب.

 

وضرب "ذا فيرج" مثالا لأمريكي يقطن ولاية نيفادا أصيب بكوفيد-19 في مارس الماذي ثم تعافى منه في أبريل قبل أن يقع مجددا فريسة للفيروس المستجد في مايو.

 

وتابع التقرير: "أول حالة مسجلة لعودة الإصابة بكورونا كانت لمريض من هونج كونج لكنه لم تظهر عليه أعراض في المرة الثانية".

 

واستطرد التقرير أن العلم لم يكتشف حتى الآن وجود شخص محصن من الإصابة من الفيروس المستجد.

 

وقال متحدث باسم تويتر إنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها منصة التواصل الاجتماعي بإبطال خيار المشاركة لتغريدة للرئيس تتضمن معلومات غير صحيحة.

 

الشهر الماضي، أعلنت شركة تويتر أنها أجرت تحديثات لسياساتها تتضمن إلغاء أو التشهير بأي تغريدات تتضمن معلومات مغلوطة عن نتائج انتخابات الرئاسة أو وقائع تزوير أو الزعم قبل الأوان بتحقيق الفوز.

 

وفي مارس الماضي، ذكرت تويتر أنها لن تتسامح مطلقا مع تداول أي معلومات زائفة عن فيروس كورونا عبر موقع التدوين المصغر.

 

وأعلن ترامب قبل أكثر من أسبوع إصابته بفيروس كورونا مع زوجته ميلانيا وشخصيات أخرى بالبيت الأبيض ونُقل إلى أحد المراكز الطبية لكنه خرج بعد أيام قليلة مؤكدا تعافيه.

 

وأثارت مقابلة أجراها ترامب على شبكة "فوكس نيوز" بعد خروجه من المستشفى الكثير من الجدل إذ تخللها سعال متكرر لكن خبراء ذكروا أن التعافي من فيروس كورونا يحدث تدريجيا ولا تختفي الأعراض مرة واحدة.

 

 

رابط النص الأصلي

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق