فيديو| ليبيا.. اتفاق على إطلاق سراح أسرى ومختطفين قريبًا

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشف محمد الرجوبي رئيس مجلس حكماء مصراتة، المقرب من حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا والتي تسيطر على العاصمة طرابلس (غرب)، عن تفاهمات مع وفد المنطقة الشرقية التي تسيطر عليها قوات خليفة حفترعلى إطلاق الأسرى والمختطفين من الطرفين خلال الأيام المقبلة، بحسب ما نقلته وسائل إعلام ليبية.

 

وقال الرجوبي: "نسعى لتشكيل لجان من مختلف المناطق لتوحيد الصفوف وفتح الطرق والمطارات بين المدن والمناطق الليبية".

وبحسب فضائية ليبيا الأحرارـ  التابعة لحكومة الوفاق المعترف بها دوليًا ـ وصلت مجموعة من أعيان ومشايخ المنطقة الشرقية إلى مدينة مصراتة في زيارة لبحث تبادل أسرى الحرب بين المدينتين.


 

وأكد أحد أعيان برقة فرج العبدلي في كلمة مصورة خلال لقائه بعدد من أهالي مصراتة على أهمية جمع الشتات وإصلاح ذات البين، وأن زيارتهم لمدينة مصراتة تأتي لجسر الهوة بين أبناء الوطن.

 

وبحسب وسائل إعلام ليبية طالب مهجرو المنطقة الشرقية بطرح مشكلة المهجرين على طاولة الحوار في المغرب وسويسرا وأن يكون صوت مهجري بنغازي والمنطقة الشرقية حاضرًا لاسترداد حقوقهم وإنهاء معاناتهم ورد اعتبارهم.


وتعاني ليبيا الغنية بالنفط منذ سنوات من صراع مسلح، على الشرعية والسلطة بين  قوات الجنرال خليفة حفتر، وحكومة الوفاق المعترف بها دوليًا، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب دمار مادي هائل.

 

لكن، ومنذ 21 أغسطس الماضي يسود ليبيا وقف إطلاق النار يقول مراقبون إنه يفتح باب الحوار أمام أطراف النزاع.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق