حرف يكشف تفاصيل جديدة عن "الوحش الكوري".. ما هو؟

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يوم السبت الماضي كشفت كوريا الشمالية عن صاروخ باليستي جديد عابر للقارات خلال عرض عسكري ضخم بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حزب العمال الكوري.

 

الصاروخ الذي وصفته وسائل إعلام غربية "بالوحش أو المرعب"، كشف رئيس أركان القوات البحرية في كوريا الجنوبية، معلومة جديدة حوله، وهي تتعلق بحرف كتب على الصاروخ.

 

وقال رئيس الأركان بو سوك-جونغ، إن الاسم المدرج على الصاروخ يتضمن "" وهو من الحروف الأبجدية الكورية، بدلاً من الحرف الإنجليزي "A"، للإشارة إلى أن الصاروخ مصمم ليتم إطلاقه من الماء.

 

وفي اللغة الكورية، تبدأ الكلمة التي تعني "للاستخدام في الماء" بحرف".

 

وتمتلك كوريا الشمالية ثلاثة أنواع من صواريخ "بوكوكسونغ"، وهي بوكوكسونغ-1 و2 و3. وبوكوكسونغ-2 هو صاروخ أرضي وليس صاروخًا باليستيًّا يطلق من الغواصات.

 

ويُعتقد أن بوكوكسونغ-3 الذي يعد نسخة مطورة من بوكوكسونغ-1 يصل مداه إلى 2,000 كيلومتر أو أكثر.

 

وأفاد خبراء بأن الصاروخ الباليستي العابر للقارات الجديد الذي عرضته كوريا الشمالية خلال عرض عسكري بمناسبة مرور 75 عاما على تأسيس الحزب الحاكم على ما يبدو صنع بأحدث تقنيات الدولة الشيوعية الصاروخية.

 

وظهر الصاروخ  خلال العرض العسكري محمولا على ناقلة قاذفة بـ 22 عجلة، مقارنة بصاروخ هواسونغ-15، الذي نقل من قبل باستخدام ناقلة بـ18 عجلة.

 

ويقول الخبراء إن عدد العجلات وهيكل الصاروخ الأطول يشيرا إلى أن وزن الصاروخ أثقل من الموديل السابق.

 

الخبراء يعتقدون أيضا أن الصاروخ المرعب أو الصاروخ الوحش تم تطويره عن صاروخ هواسونغ-15، الذي أطلقه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في نوفمبر 2017، والذي أثبت لأول مرة أنه قادر على ضرب الولايات المتحدة بأكملها، كما أنه الأفضل تكوينا برأس حربي واحد.

 

وقال محللون إن طول الصاروخ الجديد، الذي عرض على مركبة نقل ذات 11 محورا أو 22 عجلة، يقدر بـ 26 مترا، أي أطول بحوالي 15 في المئة من هواسونغ -15، وقطره أكبر إذ يقدر بحوالي 2.9 متر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق