«سافانا جوثري».. مذيعة جعلت ترامب يدور حول نفسه

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 بدلاً من المناظرة التلفزيونية، تم استضافة كلٍ من دونالد ترامب وجو بايدن في برنامجهما التلفزيوني الخاص، لكن الشو الحقيقي قدمته المذيعة سافانا جوثري، والتي جعلت ترامب يدور حول نفسه.. هكذا استهل تقرير صحيفة بليك السويسرية.

 

أوضحت الصحيفة أنَّه عندما ظهر دونالد ترامب في التلفزيون مساء الجمعة الماضية، سرقت مقدمة البرنامج سافانا جوثري الشو من الرئيس الأمريكي، إذ بدت مستعدة تمامًا لطرح أسئلة محرجة في مواضيع مثل كورونا أو منظري المؤامرة اليمينيين، لدرجة أنَّ ترامب بات مرتبكا وبدا أنه لم يعد يعرف ماذا يفعل.

 

 

الصحيفة أشارت إلى أنَّ ترامب معتاد في المقابلات التليفزيونية على التحدث وحده وسرقة الشو، بيد أنَّ الإعلامية جوثري تدخلت في كثير من الأحيان، على سبيل المثال، عندما زعم ترامب أن 85 % من الأشخاص الذين يرتدون الكمامات يصابون بفيروس كورونا، قاطعت المذيعة الأمريكية الرئيس على الفور، وقالت أظهر الاستطلاع أنَّ 85 في المائة من مجموعة كانت تضم 150 مريضًا بفيروس كورونا قالوا إنهم ارتدوا قناعًا.

 

وعندما ُسئل ترامب عن مروجي نظرية المؤامرة QAnon ، الذين يصفون الديمقراطيين بأنهم "عصابة شيطانية ضد الأطفال" ، قال إنه لا يعرف شيئًا عنهم، مضيفا أنهم بالفعل أقوياء جدًا لأنهم يقفون ضد مستغلي الأطفال جنسيًا، وأنه يتفق مع ذلك، لكن المذيعة حاصرته ووجهت له سؤالا حول سبب نشره لتغريدة من حساب على موقع "تويتر" يديره أنصار نظرية المؤامرة  QAnon، تزعم أن جو بايدن والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما مسئولان عن مقتل عناصر من الفريق الأمريكي الذي نفذ عملية اغتيال زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن، وعندما أجاب ترامب بالقول "هذا مجرد رأي، وأنا أعيد نشر الكثير من التغريدات"، فاجأت جوثري ترامب بردها "كيف تعيد نشر هذه الأشياء؟ أنت رئيس ولست عم احدهم المجنون".

 

 

وأضافت الصحيفة أنَّ جوثري استطاعت أن توقع ترامب في الخطأ، لأنه عندما طالبته له بتحديد الموعد الذي ظهرت فيه نتيجة اختبار كورونا الخاص به إيجابية،  تهرب الرئيس الأمريكي من السؤال، كما أنه لم يبدي أي ندم على أنه دعا إلى حدث فائق العدوى في البيت الأبيض.

 

كما أظهرت المذيعة جوثري تناقض ترامب بشأن أهمية ارتداء الكمامات للوقاية من كورونا، إذ غيَّر الرئيس الأمريكي رأيه قائلا لها: "سافانا، أوافق. ليس لدي مشكلة في ارتداء الكمامة."

 

لفتت الصحيفة إلى الإشادات التي حظت بها المذيعة جوثري بعد مقابلة ترامب، حيث وصفتها الصحافة بالذكية جدا، وقالت إنها بعد تخرجها من المدرسة الثانوية، درست القانون في جامعة أريزونا، واجتازت امتحانها النهائي ثم أكملت دكتوراه في القانون بامتياز في مركز القانون بجامعة جورج تاون.

 

بيد أنَّ فريق ترامب يرى الأمر بشكل مختلف، لأنه بعد المقابلة، أعلن المتحدث باسم الحملة أنَّ الرئيس ترامب هزم سافانا جوثري، وتعامل مع هجماتها ببراعة.

 

رابط النص الأصلي

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق