صحيفة ألمانية: ميركل تتوقع ٢٠ ألف إصابة بكورونا يوميًا

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت صحيفة بيلد الألمانية إن المستشارة أنجيلا ميركل توقعت ٢٠ الف إصابة جديدة كل يوم مع قرب موسم عيد الميلاد (الكريسماس)، أي في أقل من شهرين بقليل، لكن وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير يرجح أنّ هذا السيناريو سيتحقق قبل ذلك بكثير، وبالتحديد في نهاية هذا الأسبوع.

 

و في يوم عمل فرنسي ألماني، قال وزير الاقتصاد الألماني: "إننا نتعامل مع نمو هائل في الإصابات، حيث يزداد عدد الإصابات الجديدة كل يوم بنحو 70 ، 75 بالمائة مقارنة بالأسبوع السابق''، مشيرًا إلى أنه من المحتمل أن تسجل المانيا نحو 20 ألف إصابة جديدة يوميًا بحلول نهاية هذا الأسبوع.

 

 وأضاف ألتماير أن هذا معدل لم يكن من الممكن تخيله قبل ثلاثة أسابيع، لافتًا أيضا إلى ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بكورونا في فرنسا، إذ سجلت مؤخرا أكثر من ٢٦ ألف إصابة جديدة في يوم واحد، ولذا فرضت إغلاقًا لمدة ثلاثة أسابيع في المدن الكبرى.

 

وفي صباح اليوم الثلاثاء، في ألمانيا، سجل معهد روبرت كوخ 11409 إصابة جديدة، ومقارنة بيوم الثلاثاء قبل أسبوع، كان العدد منخفضًا نسبيًا، حيث بلغ 6868 إصابة جديدة. وكانت ألمانيا قد سجلت 14714 إصابة جديدة، السبت الماضي، في معدل مرتفع للغاية منذ بداية تفشي الوباء في الجمهورية الفيدرالية.

 

 وأضافت الصحيفة أنه قبل المشاورات الفيدرالية الجديدة حول كيفية المضي قدماً في وباء كورونا، ترسل ميركل إشارات إلى تشديد قيود الاتصال، وتدق أجراس الإنذار قبل اجتماع يوم غد الأربعاء.

 

وفي بيان، حذر رئيس وزراء ولاية تورينجن ، بودو راميلو، صراحةً من اتخاذ قرار بإغلاق أوحظر تجول مرة أخرى، موضحًا أنّه لن يوافق على قرار الإغلاق، حتى لو تعرّض  لضغوط سياسية.

 

رابط النص الأصلي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق