صحف: كورنا تصيب الأمير وليام.. وترامب يخطط لإعلان فوزه قبل الفرز

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تناولت الصحف والمواقع الإخبارية العالمية الصادرة اليوم الاثنين، عددًا من الموضوعات المهمة لعل أبرزها ما كشفت عنه وسائل إعلام بريطانية، عن إصابة الأمير وليام.

 

وذكرت وسائل الإعلام بأن الأمير وليام.

 

وجاء تشخيص دوق كامبريدج في الأيام التي تلت إصابة رئيس الوزراء بوريس جونسون بالفيروس.

 

وأضافت وسائل الإعلام أن المطاف انتهى برئيس الوزراء في العناية المركزة وهو يصارع من أجل حياته، مشيرة إلى أن الأمير وليام.

 

وقال مصدر لصحيفة «صن البريطانية»: «أصيب ويليام بشدة بالفيروس.. في إحدى المراحل كان يكافح من أجل التنفس.. من الواضح أن كل من حوله أصيبوا بالذعر».

 

وأضافت الصحيفة أنه «وبعد رؤية الأطباء والاختبار الإيجابي والذي كان من الواضح أنه صدمة نظرا لمدى لياقته وصحته، كان ويليام مصمما على أنه يجب أن يكون العمل كالمعتاد».

 

وأشارت إلى أنه عولج من قبل أطباء القصر وعزل في منزل العائلة أنمير هول في نورفولك، فيما رفض قصر كنسينغتون التعليق رسميا عن هذه المستجدات.

الأمير وليام.

وفي سياق أخر وقبل انطلاق انتخابات الرئاسة الأمريكية بساعات قليلة ذكر موقع أكسيوس الأمريكي أن الرئيس دونالد ترامب يعتزم إعلان النصر في السباق الرئاسي في ليلة الانتخابات، قبل الفرز النهائي لصناديق الاقتراع ، على الرغم من أن عدد الأصوات غير المحسوبة قد تؤدي إلى خسارته.

 

وأفاد الموقع أن ترامب قال لمن هم في فلكه إنه يعتزم القيام بذلك إذا كانت الأرقام المبكرة في صالحه ،مشيرًا إلى أن ترامب ناقش الخطة بالتفاصيل مع المقربين منه، ورد المنافس الديمقراطي جو بايدن على هذه التعليقات بأن ترامب” لن يتمكن من سرقة الانتخابات”.

 

وأشارت معظم الاستطلاعات إلى أن التصويت الشخصي في يوم الانتخابات سيكون لصالح ترامب، بينما التصويت عبر البريد لصالح بايدن.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي جو بايدن

ومن جانب أخر وصلت إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة مساء أمس، أولى طلائع المعتمرين القادمين من خارج المملكة إلى المشاعرالمقدسة بعد أشهر عدة من التوقف بسبب جائحة «كورونا».

 

وذكرت صحيفة الرياض السعودية أن أولى الطائرات التي تقل المعتمرين من خارج المملكة هبطتإلى المشاعر المقدسة في مطار جدة، حيث تقل على متنها أفواج المعتمرين من جمهورية باكستان الإسلامية، حيث تم استقبال المعتمرين من قبل مسؤولي وزارة الحج والعمرة، ومسؤولي مطار الملك عبدالعزيز وسط إجراءات احترازية كبيرة وفق الخطط التي تم وضعها مسبقاً.

 

وأكد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن خلال استقباله المعتمرين أن جميع الخدمات تم توفيرها للمعتمرين خلال استقبالهم في المطار، مشيرا إلى وجود استعدادات كبيرة من قبل إدارة المطار من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية، وقال إنه سيتم تطبيق إجراءات احترازية لكل معتمر، مشيرا إلى أن هناك شهادة فحص لكل معتمر تعمل عملها خلال 72 ساعة من وصول كل معتمر إلى المملكة.

 

وأوضح أن البداية تدريجية لفتح العمرة من خارج المملكة، موضحا أنه ستتم بالتدرج، والمراقبة اليوم للوضع بخصوص فيروس كورونا في جميع دول العالم.

 

وأشار بنتن إلى وجود برامج توعوية للمعتمرين حول الإجراءات الاحترازية سواء كان عن طريق الخطوط السعودية، وشركات العمرة.

وصول أولى طلاع المعتمرين من خارج المملكة

وبالنسبة للشأن المحلي أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، اليوم الإثنين بطاقات الاقتراع فى المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، على موقعها الإلكتروني، بالنسبة للمصريين بالخارج لإبداء رأيهم فى المرشحين بالنظامين الفردى والقوائم وإرسالها إلى مقر البعثة الدبلوماسية المصرية التابع لها، فيما تستقبل البعثات الدبلوماسية المصرية بطاقات الاقترع فى الخارج للمرحلة الثانية أيام 4 و5 و6 نوفمبر.

 

وبدء أمس الأحد الصمت الانتخابى لمرشحى المرحلة الثانية الذى يحظر فيه ممارسة أى شكل من أشكال الدعاية حتى يتم إتاحة الفرصة أمام المواطنين فى التفكير لاختيار أفضل من يمثلهم تحت قبة برلمان 2020.

 

ويتنافس بالنظام الفردى فى المرحلة الثانية 2085 مرشحا فى 70 دائرة فردية، بينما عدد المرشحين بنظام القائمة فى المرحلة الثانية 284 مرشحا أساسى يتنافسون فى دائرتين.

.

 

يذكر أن المرحلة الأولى لانتخابات النواب أجريت بالنظام الفردى فى 14 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح وعلى مدار أيام 21 و22 و23 فى الخارج ويومى 24 و25 فى الداخل.

سيدة تدلي بصوتها في الجولة الأولى لانتخابات مجلس النواب

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق