تعرف على عدد أثرياء العالم المقيمين بالإمارات وحجم ثرواتهم

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة، قائمة دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الأكثر استقطابا للأشخاص فائقي الثراء فى العالم الذين يمتلكون أصولا مالية سائلة بخلاف منزلهم التى يسكنون فيها، تتجاوز قيمتها مليون دولار.

 

تقع الإمارات في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا تطل على الشاطئ الجنوبي الخليج العربي لها حدود بحرية مشتركة من الشمال الغربي مع دولة قطر ومن الغرب حدود برية وبحرية مع المملكة العربية السعودية ومن الجنوب الشرقي مع سلطنة عُمان.

 

ووفقا لتقرير نشره موقع "العربية"، بلغ عدد أصحاب الثروات الفائقة المقيمين على أراضي الإمارات حتى نهاية يونيو الماضي 82763 شخصاً، بقيمة ثروات 825 مليار دولار.

 

وكشف موقع "العربية" أن الإمارات العربية المتحدة يعيش فيها 214 مليونيراً، بقيمة أصول مملوكة لكل منهم 100 مليون دولار فأكثر، و3410 مليونيرات، بأصول تتجاوز 10 ملايين دولار، و79100 مليونير بأصول تتجاوز مليون دولار.

 

وجاءت إسرائيل في المركز الثاني، بأصول 744 مليار دولار، ثم السعودية بأصول قيمتها 482 مليار دولار.

 

وتصدرت مدينة دبي لمدن المنطقة في قيمة الثروات، حيث بلغت الأصول المملوكة لذوي الثروات الفائقة المقيمين، حتى نهاية يونيو الماضي، 491 مليار دولار.

 

وتوزع ذوي الثروات الفائقة في دبي، على 2310 مليونيرات بقيمة أصول إجمالية تتجاوز 10 ملايين دولار لكل منهم، و49400 مليونير بأصول تتجاوز مليون دولار لكل منهم.

 

وفي تقرير سابق، صُنفت الإمارات في المركز الأول عربياً والثاني عالمياً في استقطاب الأشخاص فائقي الثراء خلال عام 2019، واستقبلت في العام الماضي 1300 شخص من ذوي الثروات الفائقة، بنمو 2%.

 

وفى يوليو الماضى نشر موقع  البيان الإماراتي تقريرا أصدرته «ويلث إكس» الرائدة العالمية في معلومات ودراسات الثروة بعنوان«تعداد المليارديرات 2020»، وكشف أن الإمارات حلّت في المركز 13 ضمن قائمة لـ 15 مدينة عالمية رئيسة لتمركز المليارديرات في 2019 باحتضانها 47 مليارديراً بثروة قدرت بنحو 16.3 مليار دولار متقدمة على كل من كندا 46 وسنغافورة 45 مليارديراً.

 

وأشار التقرير إلى أن دبي تفوّقت على مدن الشرق الأوسط وأفريقيا كافة في احتضان العدد الأكبر من المليارديرات، في حين حلّت في المركز 11 عالمياً ضمن قائمة مدن كبار أثرياء العالم الرئيسية الـ 15. ووفق القائمة التي تفوقت فيها على كل من ساو باولو وهانغزو وطوكيو، كانت دبي موطناً لـ 35 مليارديراً في 2019.

 

وخلص التقرير إلى أن ما يقرب من 29% من المليارديرات في العالم يتركزون في المدن الـ 15 الرئيسية، التي سجلت إضافة 37 مليارديراً، ما رفع العدد الإجمالي إلى 810 مليارديرات.

 

وفى أبريل الماضى أعلنت مجلة فوربس العالمية المتخصصة في الاقتصاد، عن قائمة بأغنى أغنياء العالم وجاء بينهم 4 إماراتيين وذلك عن العام 2020.

 

وتقدم رجل الأعمال ماجد الفطيم، مؤسس ماجد الفطيم القابضة إلى المرتبة الأولى بتلك القائمة على مستوى الدولة وجاء ترتيبه رقم 530 بين أثرياء العالم، وقدّرت فوربس ثروته بمبلغ 3.8 مليار دولار.

 

أما ثاني الإماراتيين في هذا العام فهو عبدالله بن أحمد الغرير، المؤسس ورئيس مجلس إدارة بنك المشرق بثروة قدرها 3.8 مليار دولار، وحل في الترتيب رقم 533 عالمياً.

 

وحل ثالث الإماراتيين في القائمة وهو رجل الأعمال عبدالله الفطيم، الذي جاء في المركز 1185 عالمياً بثروة قدرها مليارا دولار أمريكي.

 

وجاء حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة شركة داماك العقارية في المركز 1536 عالمياً بثروة تبلغ 1.5 مليار دولار.

 


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق