معلومات.. من هو «كارتين إس» منفذ هجوم فيينا الدامي؟

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ارتفع عدد ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة النمساوية فيينا أمس الاثنين، إلى اربعة قتلى إضافة لأحد الإرهابيين، في حين تم الكشف عن معطيات جديدة متعلقة بمنفذ الهجوم.

 

وذكرت وكالة الأنباء النمساوية أن ضحية أخرى من ضحايا الهجوم، الذي وقع في فيينا، أمس الاثنين، توفي ليصل إجمالي عدد القتلى إلى 4 مدنيين وأحد المهاجمين.

 

ونقلت صحيفة "كورير" عن رئيس بلدية فيينا، ميكائيل لودفيغ، نبأ سقوط قتيل رابع، إضافة إلى المهاجم الذي أردته الشرطة قتيلا.

 

وقال قائد شرطة فيينا في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن رجلين وامرأة قتلا في الهجوم، الذي وقع في قلب فيينا مساء الاثنين، وألقى وزير الداخلية بالمسؤولية فيه على متعاطف مع تنظيم داعش.

 

 

واستهدف الهجوم 6 أماكن وسط العاصمة فيينا، ونفذه عدد من المسلحين، قتل أحدهم واعتقل آخر، في حين لاذ الباقون بالفرار.

 

وبشأن هوية منفذ الهجوم، قال رئيس تحرير صحفية نمساوية اليوم الثلاثاء، إن منفذ هجمات فيينا -الذي قتل أمس الاثنين- يبلغ من العمر 20 عاما وولد ونشأ في العاصمة فيينا، وكان معروفا لدى المخابرات المحلية؛ لأنه كان بين 90 إسلاميا نمساويا أرادوا السفر إلى سوريا.

 

وأضاف فلوريان كلينك، رئيس تحرير صحفية فالتر، في تغريدة على تويتر -بدون أن يفصح عن مصدر معلوماته- أن المهاجم كارتين إس. من "أصل ألباني"؛ لكن والديه من مقدونيا الشمالية.

 

 

وقال كلينك إن الشرطة لم تعتقد أن كارتين كان قادرا على التخطيط لشن هجوم في فيينا. وقد نشرت وسائل إعلام نمساوية صورة لمن يعتقد أنه منفذ الهجوم، وهو يحمل سيفا وكلاشنكوفا.

 

وقال وزير الداخلية النمساوي، كارل نيهامر، إن السلطات النمساوية بدأت حملات تمشيط واسعة النطاق في المنطقة القريبة من إقامة منفذ الهجوم.

 

وأضاف في مقابلة مع وكالة الأنباء النمساوية إن حملة التمشيط شملت تنفيذ 15 عملية تفتيش للمنازل واعتقال العديد من الأشخاص.

 

وقال نيهامر إن القاتل -الذي يحمل الجنسيتين النمساوية والمقدونية الشمالية- كان يحمل حزاما ناسفا وهميا وسلاحا آليا ومسدسا ومنجلا لتنفيذ هذا الهجوم البشع على المواطنين الأبرياء".

 

 

وحسب السلطات النمساوية، ما يزال مشتبه به واحد على الأقل طليقا، في حين قتل آخر، ولقي 3 مدنيين حتفهم.

 

وكانت مقاطع فيديو بثتها محطة "أو إي 24" (OE 24) أظهرت قناصا مقنعا يطلق رصاصتين على الأقل في شارع مفتوح، وفي مقطع آخر توجد بركة دماء كبيرة قبالة أحد المطاعم.

 

وأدانت عدة دول عربية وإسلامية وغربية هجوم فيينا الدامي الذي وقع أمس الاثنين، وراح ضحيته 4 مدنيين.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق