انتخابات أمريكا 2020.. ميلانيا ترامب تدلي بصوتها وتنتهك القانون

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 انتهكت ميلانيا زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القانون خلال إدلائها بصوتها في انتخابات الرئاسة اليوم الثلاثاء من خلال عدم ارتداء كمامة وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

 

وأضافت: "كانت الإجراءات الأمنية مشددة في مركز "مورتون & باربرا ماندل" في بالم بيتش بفلاديفيا حيث دخلت امرأة واحدة (ميلانيا ترامب) بدون كمامة وجه للإدلاء بصوتها بالرغم من أن هذه المقاطعة تلزم سكانها بارتدائه في سياق الإجراءات الاحترازية لمجابهة جائحة كورونا".

 

وتابعت الصحيفة الأمريكية: "السيدة الأمريكية الأولى التي أصيبت بكورونا الشهر الماضي بدت مبتسمة ولوحت إلى الصحفيين وصرحت بأنها على ما يرام".

 

وأحيطت ميلانيا ترامب خلال عملية التصويت بمساعديها وعناصر حراسة أمنية ومشرف الانتخابات بالمقاطعة وندي سارتوري لينك وحرصوا  جميعا على ارتداء  كمامات وجه باستثناء زوجة الرئيس بحسب نيويورك تايمز.

 

وأردفت الصحيفة الأمريكية: "كان دونالد ترامب قد آثر اللجوء إلى التصويت المبكر قبل أيام لكن زوجته صرحت بأنها اختارت المجئ بنفسها للتصويت.

 

وفسرت ميلانيا ذلك قائلة لمجموعة من الصحفيين حصلوا على ترخيص أمني بالتواجد : "إنه يوم الانتخابات، ولذلك أردت المجئ هنا اليوم للتصويت".

 

ويتنافس في انتخابات الرئاسة الرئيس الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب، 74 عاما،  الساعي للفوز بولاية ثانية ضد المرشح الديمقراطي ونائب الرئيس السابق جو بايدن، 78 عاما.

 

وتشير استطلاعات الرأي التي سبقت الانتخابات إلى تقدم بايدن لكن العديد من التقارير حذرت من تكرار سيناريو 2016 حينما جزم الجميع بفوز المرشحة الديمقراطية آنذاك هيلاري كلينتون لكن دونالد ترامب استطاع الفوز في نهاية المطاف في مفاجأة كبيرة.

 

وفي أكثر من مناسبة، استخف الرئيس الأمريكي بأهمية كمامات الوجه رغم إصابته شخصيا بالفيروس المستجد.

 

وأثار ذلك عاصفة من الانتقادات تجاه ترامب المتهم بالفشل في مجابهة كورونا الذي أصاب وقتل ملايين الأمريكيين.

 

 

 

رابط النص الأصلي

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق