فيديو| نتائج الانتخابات الأمريكية 2020.. بايدن يقترب من البيت الأبيض

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


يترقب العالم النتائج الرسمية للانتخابات الأمريكية 2020،  لمعرفة رئيس الولايات المتحدة رقم 46، وتشتد المنافسة بين المرشح الديمقراطي جو بايدن ونظيره الجمهوري دونالد ترامب.

 

يسعى ترامب وبايدن للوصول إلى 270 صوتا بالمجمع الانتخابي، وفقا لآخر مؤشرات CNN حصل ترامب على 213 صوتا وبايدن 220 صوتا.

 

للتعرف على المزيد شاهد الفيديو التالي..

 

 

من جانبه اتهم المرشح الجمهوري الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم الأربعاء الديمقراطيين بمحاولة سرقة الانتخابات، قائلًا "لن يسمح لهم بذلك"

 

كما اعتبر في تغريدة على حسابه على تويتر أنه لا يمكن التصويت بعد اغلاق مراكز الاقتراع، واعداً بتحقيق فوز كبير.

 

إلى ذلك، أشار إلى أنه سيتحدث مساء اليوم إلى ناخبيه وأنصاره.

 

في المقابل دعا المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، جو بايدن، في كلمة ألقاها، الأربعاء، أمام مناصريه من ولاية ديلاوير، إلى التحلي بالصبر حتى ظهور النتائج، إلا أنه أكد أنه على وشك الفوز.

 

كما قال إنه لن يكون سعيدا إذا ما صرح منافسه الرئيس الجمهوري الأمريكي دونالد ترمب بفوزه.مضيفًا: "نحن على وشك تحقيق الفوز، والنتائج قد تعلن غدا أو بعد غد"، في دعوة غير مباشرة لأنصاره إلى الهدوء والصبر.

 

وتوقع خبراء أمريكيون أن تصل نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة الأمريكية، لعام 2020 إلى 67٪، وهي الأعلى منذ قرن، بحسب وسائل إعلام محلية.


وذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" نقلا عن مايكل ماكدونالد، الخبير في جامعة فلوريدا في شؤون التصويت، أن أكثر من 160 مليون ناخب قد يدلون بأصواتهم هذا العام، وهي ما يساوي 67% من إجمالي عدد الأمريكيين الذين يحق لهم التصويت.

 

وأضافت الصحيفة أن هذه النسبة تمثل أكثر من 15% من نسبة المشاركة في 2016، وبهامش كبير ستكون الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة الحديث.

 

كذلك ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن نسبة المشاركة بالانتخابات قد تصل إلى 67%.

وبحسب إعلام أمريكي، كانت آخر مرة تجاوزت فيها نسبة المشاركة 67٪ كانت في انتخابات 1900 عندما وصلت النسبة إلى 73.2٪.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق