اعتبرها مضللة.. «تويتر» يقيد تغريدة ترامب حول نتائج «ميشيجان»

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

شكك المرشح الجمهوري الرئيس الأمريكي المنهية ولايته، دونالد ترامب، تقدم منافسه في ولاية ميشيجان، التي تعتبر واحدة من الولايات المهمة بالنسبة للانتخابات الرئاسية التي جرت، الثلاثاء، ولا زالت نتائجها الأولى تظهر تباعًا.


جاء ذلك في تغريدة نشرها ترامب،  على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أوضح فيها تقدمهم بولايات جورجيا، وكارولينا الشمالية، بفارق كبير، فضلا عن تقدمهم بميشيجان.


في المقابل وضع موقع "تويتر" إشارة تحذيرية على تغريدته لتضمنها معلومات تم اعتبارها "مضللة".


وكان "تويتر" قد حذّر على كلا المرشحين ترامب وبايدن من الإعلان عن انتصار استباقي للانتخابات الرئاسية قبيل الإعلان عن النتائج بصورةٍ رسميةٍ، منوهًا إلى أنه سيقوم بحظر هذه التغريدات وتقييد الوصول إليها.

ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء  أن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، جو بايدن، فاز بولايتي ميشيجان وويسكونسن، مشيرة إلى أن ذلك يجعله على أعتاب الفوز بالرئاسة.

 

 

وأفادت شبكتا "سي إن إن" و "إن بي سي" بأنه بفوز بايدن في ميشيجن، فإنه يسجل بذلك 264 صوتا لصالحه في المجمع الانتخابي من بين الـ 270 اللازمة للفوز بالرئاسة، وقد حصل منافسه الجمهوري، الرئيس دونالد ترامب، في المقابل، على 214 صوتا.

 

ويحتاج بايدن الآن لستة أصوات فقط من أصوات المجمع الانتخابي ليحسم السباق إلى البيت الأبيض.


وتبقى حتى الآن 5 ولايات لم تحسم بعد هي: ألاسكا، نيفادا، نورث كارولينا، جورجيا، وبنسلفانيا.

وتجرى الانتخابات الأمريكية بشكل غير مباشر، فهناك "المجمع الانتخابي" الذي يضم ما يعرف بـ"كبار الناخبين"، وعددهم 538، باستثناء ولايتي نبراسكا ومين، فهما الوحيدتان اللتان تقومان بتقسيم أصوات المجمع الانتخابي بحسب نسبة الأصوات التي يحصل عليها كل مرشح.

 

ولكل ولاية عدد محدد من "كبار الناخبين" يساوي عدد ممثليها في مجلسي النواب والشيوخ، وأي مرشح يفوز بأصوات مواطني الولاية يقتنص كل حصتها من "كبار الناخبين".

 

وحتى يفوز أي مرشح بالمنصب، لا بد أن يحصل على الأغلبية المطلقة من أصوات "كبار الناخبين"، أي 270 صوتا

أخبار ذات صلة

0 تعليق