بـ2.7 مليار شخص شهريا.. «فيس بوك» يتصدر مواقع التواصل

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أظهر تقرير  صدر مؤخرا عن أكثر مواقع التواصل الاجتماعي زيارة على مستوى العالم، تصدر "فيس بوك" القائمة الصادرة في أكتوبر الماضي بنحو 2.7 مليار مستخدم شهريا.

 

وبحسب تقرير "we are social" الصادر عن شركة "Hot suit"، فقد احتل موقع فيس بوك الصدارة بنحو 2.7 مليار مستخدم شهريا، فيما حل يوتيوب في المركز الثاني بـ 2 مليار مستخدم شهريا، وجاء واتساب في المركز الثالث.

 

وأشار التقرير إلى أن موقع "فيس بوك" يعتبر من أكثر المواقع زيارة على مستوى العالم، وأول شبكة اجتماعية تجاوزت مليار حساب مسجل، ويوجد حاليًا أكثر من 2.6 مليار مستخدم نشط شهريًا.

 

وتمتلك الشركة حاليًا أيضًا أربعة من أكبر منصات التواصل الاجتماعي، مع أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا لكل منها.

ووفقا للتقرير، فقد حل "فيس بوك ماسينجر" في المركز الرابع، والخامس جاء "وي شات"، والسادس انستجرام، بينما حل تليجرام، وتويتر في مرتبة متأخرة، حيث احتل المركز السابع عشر.

وقال التقرير، إن مواقع التواصل الأوروبية والصينية مثل VK أو النظام الياباني LINE أو الشبكات الاجتماعية الصينية WeChat أو QQ أو تطبيق مشاركة الفيديو Douyin اكتسبت جاذبية في مناطق معنية بسبب السياق والمحتوى المحليين، ولذلك جاءت متأخرة قليلا عن المواقع الأمريكية.

 

ويقدر عدد مواقع الشبكات الاجتماعية الآن بـ 278414 موقعا، يستخدمها حوالي 3.6 مليار مستخدم، ومن المتوقع أن تنمو هذه الأرقام مع تزايد استخدام الأجهزة المحمولة والشبكات الاجتماعية في الأسواق التي كانت تفتقر إلى الخدمات سابقا. 

 

الرابط الأصلي

أخبار ذات صلة

0 تعليق