فيديو| موجهًا عدة رسائل حاسمة.. بايدن: أثق من الفوز لكن لن أعلنه الآن

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميريكية، الديمقراطي جو بايدن، صباح اليوم السبت، إنه لن يعلن الفوز الآن، لكنه واثق منه.

 

وأضاف بايدن، خلال كلمة ألقاها من ولاية ديلاور، اليوم : «سنفوز في نيفادا وجورجيا وبنسلفانيا.. سنفوز بأريزونا لأول مرة كحزب ديمقراطي منذ 4 عقود».

 

 

وقال المرشح الديمقراطي، إنه سيفوز بهذا السباق بأغلبية واضحة، وإنه في الطريق للحصول على أكثر من 300 صوت في المجمع الانتخابي.

 

وأضاف: «لقد حصلمت على 74 مليون صوتًا وهذا أكبر رقمًا يمكن لأي رئيسًا في تاريخ الولايات المتحدة أن يحصل عليه».

 

وتابع: «بات من الواضح أن الأرقام القياسية في الولايات المتحدة الأمريكية من كافة الأديان والأعراق والأجناس تظهر تغيرًا لم نشهده من قبل، الأمر الذي يمنحنا صلاحية للتصرف في مواجهة الأزمات الحالية».

 

وفي تصريحاته، أكد بايدن أنه الأقرب للبيت الأبيض والفوز بالانتخابات قائلا: "سنضع خطة ومن اليوم الأول لمواجهة جائحة كورونا".

 

وقال إن لديه تفويضا بشأن فيروس كورونا والاقتصاد وتغير المناخ والعنصرية الممنهجة في البلاد.

 

 

ولفت إلى أن هناك الملايين من الأمريكيين يعانون من البطالة والفقر، وأنه سيعمل على ضمان تحقيق العدالة، والقضاء على التفرقة العنصرية، وتوحيد البلاد.

 

وقال بايدن: «نعلم أن مستويات التوتر في أعلى قمتها ولاسيما في ظل الانتخابات التي نجريها الآن ولكن علينا ان نبقى هادئين ونتحلى بالبصر بأن تأخد الأمور مجراها، متأكدين أن الديمقراطية ستنجح وتنتصر».

 

ودعا المرشح الديمقراطي، إلى الهدوء والتحلي بالصبر، كما دعا الأمريكيين للوحدة ونبذ الخلافات، مختتمًا بأنه يأمل بالتحدث إلى الأمريكيين غدًا، في إشارة إلى حسم السباق الرئاسي لصالحه.

 

وكانت حملة بايدن أعلنت توجهه بكلمة للشعب الأمريكي، من ولاية ديلاور مسقط رأس المرشح الديمقراطي، الذي يتقدم في نتائج الانتخابات على منافسه الجمهوري دونالد ترمب.

 

يُذكر أن السباق نحو الرقم 270 صوتاً بالمجمع الانتخابي لحسم معركة الرئاسة قد يكون قاب قوسين أو أدنى من خط النهاية لصالح المرشح الديمقراطي بايدن.

 

 

وبرغم أن النتيجة لم تحسم حتى الآن بشكل رسمي، ولكن جو بايدن هو الأقرب للفوز حيث يمتلك حتى الآن 264 صوتًا في المجمع الانتخابي، مقابل 214 صوتًا للمرشح الجمهوري دونالد ترمب.

 

يذكر أن الرئيس الأمريكي المنتهيه ولايته ترمب، قال في سلسلة تغريدات له على موقع "تويتر"، اليوم السبت، إن المرشح الديمقراطي، جو بايدن، ليس له حق إدعاء الفوز بكرسي الرئاسة، مشيرًا إلى أنهم بدأوا للتو الإجراءات القانونية.

 

كما أوضح ترمب أن كل التقدم الذي حققته يوم الاقتراع اختفى مع مرور الأيام، وأن هذا السبق الذي حققه مع النتائج التي حدثت، هو ما دفعه للإجراءات القانونية التي قد تعيد له التقدم والسبق في النتائج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق