بالصو| شاهد أول ظهرور لترامب بعد فوز بايدن برئاسة أمريكا

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قبل وقت قصير من إعلان فوز جو بايدن، بأكثر الانتخابات الأمريكية" target="_blank">الانتخابات الأمريكية تنافسية، توجه دونالد ترامب الخاسر في انتخابات الرئاسة الأمريكة 2020 إلى أحد ملاعب الجولف التي يمتلكها.
 

وتوجه ترامب إلى مضمار الجولف في سترلينج بولاية فرجينيا مرتديًا قبعة بيضاء وسترة واقية وبنطالًا داكنًا وقميصًا وأحذية تبدو مناسبة للعب الجولف، بحسب ما أظهرت صورا التقطت للرئيس المنتهية ولايته.

 

وكان حب ترامب للعب الجولف أثناء ولايته مصدرًا للجدل المستمر، لا سيما تعرضه لانتقادات مستمرة من سلفه، باراك أوباما.

 

وبعد مارثون استثنائي أعلن فوز النائب السابق للرئيس السابق باراك أوباما بحصوله على أصوات 290 من المجمع الانتخابي، وهو ما يتجاوز الحد المطلوب للفوز بالرئاسة، بفضل نتيجة ولاية بنسيلفانيا ونيفادا، وفق ما أعلنت وسائل الإعلام الأمريكية الكبرى وفي طليعتها شبكة سي إن إن وصحيفة نيويورك تايمز، ليصبح بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة

 

ولأول مرة في تاريخها، انتخبت الولايات المتحدة امرأة لمنصب نائب الرئيس هي كامالا هاريس (56 عاما).
 

وسارع ترامب إلى تحذير بايدن من فوز "مزيف"، قائلا إن الأخير "يسارع في إظهار نفسه بشكل زائف" على أنه الرابح في الانتخابات. 

 


وفي وقت سابق السبت، أعلنت وسائل اعلام أمريكية بينها "سي إن إن"، ووكالة أسوشيتيد برس، و"فوكس نيوز"، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات، ليصبح بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

 

وقالت شبكة "سي إن إن" الإخبارية إن "بايدن حصل على 274 صوتا في المجمع الانتخابي بعد تأكد فوزه بولاية بنسلفانيا (20 صوتا)".
وفي السياق نفسه، ذكرت قناة "فوكس نيوز" أن "بايدن بعد فوزه بولاية بنسلفانيا فاز بولاية نيفادا (16 صوتا) ما يرفع أصواته بالمجمع الانتخابي إلى 290". 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق