ألمانيا: نهنئ بايدن.. ونقدر جهود ترامب في التطبيع  

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وجه وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في مقابلة مع صحيفة بيلد الألمانية، التهنئة للديمقراطي جو بايدن لفوزه في انتخابات الأمريكية 2020، وفي نفس الوقت أعرب عن تقديره لجهود ترامب في تطبيع دول عربية  العلاقات مع إسرائيل.

  

وقال وزير الخارجية الألماني إنّ "الطريقة التي حكم بها دونالد ترامب وكذلك السياسة التي كان ينتهجها دوليًا، تسببت في مشاكل كبيرة للقارة العجوز، لذا فإن إدارة الديمقراطي جو بايدن ستعمل في السنوات القادمة على تحقيق إعادة التوازن في العلاقات عبر الأطلسية''، مؤكدا أنّ بايدن سينجح بشكل جيد في تحقيق ذلك".

 

وعلى الرغم من الاستياء الألماني من العلاقة المتوترة بين الحكومة الفيدرالية وترامب، اعترف ماس أيضًا ببعض نجاحات إدارة ترامب خلال فترة ولايته، إذ اشاد وزيرة الخارجية بما حققه الرئيس الجمهوري ترامب على صعيد عملية السلام في الشرق الأوسط وإقامة علاقات دبلوماسية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان.

 

 وبعد فوز بايدن يتطلع ماس إلى التعاون القادم، قائلًا: "لقد تابعنا جميعًا الانتخابات الأمريكية في الأيام القليلة الماضية، و حقّق جو بايدن فوزًا انتخابيًا تاريخيًا، ونحن نهنئه على ذلك، مضيفًا أن برلين كانت تأمل حقًا في الأيام القليلة الماضية في العمل مع فريق بايدن".

 

وكان المرشح الديمقراطي للرئاسة قد حصل على اصوات ولاية بنسلفانيا الحاسمة اليوم السبت ، متجاوزًا بذلك العدد المطلوب من المجمع الانتخابي لتنصيبه رئيسا، وهو 270 صوتًا.

 

وعن علاقة ميركل بالديمقراطي جو بايدن، أشارت صحيفة بيلد إلى أن الكيمياء بينهما متوافقة للغاية، موضحة أن فوز بايدن سيشكل إدارة أمريكية جديدة سوف تتعامل بشكل جيد مع قضايا ألمانية وأوروبية مثيرة للجدل مثل نزاع نورد ستريم 2 و سحب الجنود الأمريكيين ونفقات الدفاع.

 

رابط النص الأصلي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق