بالصور| رقص وغناء في الشوارع.. أمريكا تحتفل بفوز بايدن

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تهافتت الحشود مساء اليوم السبت، إلى محيط البيت الأبيض في وسط واشنطن مطلقين هتافات وأبواق السيارات للاحتفال بفوز الديموقراطي جو بايدن.

 

وبعد أربعة أيام من الترقب، أعلن فوز المرشح الديموقراطي والنائب للرئيس السابق باراك أوباما بحصوله على أصوات تتجاوز 270 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي، وهو الحد المطلوب للفوز بالرئاسة، بفضل أصوات ولايتي بنسيلفانيا ونيفادا، ليصبح بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

 

وفور إعلان جو بايدن رئيسًا منتخبا للولايات المتحدة الأمريكية، غمر مؤيدوه الشوارع حيث قاموا بالهتاف والرقص والغناء والتصفيق في أجواء احتفالية يبدو أنها ستستمر حتى ساعات الصباح الأولى.

 

وفي اللحظة التي علم فيها العديد من سكان نيويورك أن بايدن سيصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة خرج الكثير من الناس إلى شرفاتهم للمشاركة في الاحتفالات الموجودة في الشوارع، وشهدت مانهاتن احتفالات واسعة حيث قام أنصار بايدن بقرع الأواني فور سماع النتيجة، وفي سنترال بارك قاموا بالتصفيق والهتاف.

 

وفي فيلادلفيا، التي قاد سكانها بايدن للنصر، بكى الناس واحتضنوا بعضهم البعض في الشوارع.

 

وتم إعلان بايدن الرئيس الجديد من قبل شبكات التلفزيون ووكالة" أسوشيتد برس" الأمريكية، بينما كان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، يلعب الجولف في مزرعته بولاية فرجينيا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق