موقع ألماني: تويتر قد يحظر ترامب بعد تأدية بايدن اليمين

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 يعتبر دونالد ترامب أحد النشطاء المثيرين للجدلا على تويتر، إذ يتابع الرئيس الأمريكي السابق حوالي 88.5 مليون شخص حول العالم، لكن تغريداته لا تجذب الانتباه فحسب، بل تجلب أيضًا الكثير من المتاعب، ولذا إذا اضطر إلى مغادرة البيت الأبيض، فقد يغلق موقع تويتر حسابه للأبد، وذلك بحسب تقرير موقع نويه تي في ناخريشن الألماني.

 

 وبحسب التقرير، قد تنتهي المعاملة الخاصة التي كان يحظى بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تويتر اثناء فترة ولايته، وذلك عندما يغادر البيت الأبيض في يناير.

 

 وبمجرد أن يغادر منصبه، سيتم معاملته مثل أي مستخدم عادي آخر، حسبما أكد مسؤولو موقع التواصل الاجتماعي تويتر لبوابة الأخبار بلومبرج.

 

وإذا واصل ترامب بعد ذلك في التحريض بالعنف، ونشر معلومات كاذبة أو عنصرية أو ضارة، فيمكن حذف تغريداته كخطوة اولية، ثم حذف حسابه نهائيًا.

 

وتابع الموقع: "غالبًا لا يضطر السياسيون وهم في مناصبهم للخوف من أي عواقب إذا انتهكوا تعليمات تويتر، ولذلك  كان تويتر منذ بضعة أشهر حتى الآن يقوم بوضع علامات تحذيرية لمثل هذه الرسائل ويقيد إعادة نشرها.

 

19 تحذيرًا لترامب في ثلاثة أيام

 

منذ بدء الانتخابات الرئاسية يوم الثلاثاء الماضي، تدخلت تويتر 19 مرة في تغريدات ترامب، التي وجه من خلالها الرئيس السابق اتهامات بالتزوير الانتخابي المزعوم الذي سيكلفه إعادة انتخابه، لذلك قررت الشركة في 16 حالة إخفاء التغريدات، وفي ثلاث حالات أخرى، صنفت المحتوى بأنه "مثير للجدل أو ربما يكون مضللًا" من أجل الحد من إعادة النشر.

 

 واستطرد الموقع: إذا أدى بايدن اليمين كرئيس للولايات المتحدة رقم 46 في 20 يناير، كما هو مخطط له، فسيتعين على ترامب مغادرة البيت الأبيض، وفي ذلك اليوم، ستنطبق عليه قواعد تويتر المعتادة، وقد يعني ذلك أنه يمكن حظر حسابه أو تعليقه بسبب الانتهاكات المتكررة لسياسات موقع التواصل الاجتماعي.

 

 رابط النص الأصلي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق