شاهد عيان: فوز بايدن وحد الأمريكيين.. ولهذا خسر ترامب الرئاسة (خاص)

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال المواطن الأمريكي، محمد راشد، إن الشعب الأمريكي اختار جو بايدن رئيسا لأمريكا لعدة أسباب لعل أهمها: أن بايدن هو ممثل الحزب الديمقراطي الذي يمثل الطبقة المتوسطة داخل أمريكا، وبطبيعة الحال فكل المهاجرين من جميع الأجناس من الطبقة المتوسطة في بلادهم لذلك فضلوا من يمثلهم، نظرا لأن تلك الفئات رغم كونها أمريكية إلا أنها عاشت سنوات من القهر في عهد ترامب، لذلك اتجهوا إلي العمل السياسي وانضموا إلي الحزب الذي يمثلهم وهو الحزب الديمقراطي كما الحال مع نائبة بايدن كامالا هاريس عضو الكونجرس عن ولاية كاليفورنيا، والتي هي من أصول هندية..

 

هذا بالإضافة إلى أن البعض من المنتمين إلى الحزب الجمهوري لا يحبون ترامب، كونه بالأساس ليس منهم، ولا يمثل ثقافة وتقاليد وأعراف حزبهم، ولذلك كان الراحل جون ماكين الجمهوري المحافظ ينتقد ترامب ويهاجم سياساته العنصرية..

 

 

ماكين هو بطل في ولاية أريزونا، حتى بعد وفاته لم يتركه ترامب، وظل يكيل له الاتهامات "والشتائم" حتى دفع زوجة ماكين للخروج عبر وسائل الإعلام لتأييد بايدن، وتعاطف معها أهل الولاية لما يكنونه لماكين من حب وتقدير، لينتخبوا بايدن وتكون أبرز خسائر ترامب بأريزونا.

 

ويضيف: أيضا حادثة جورج فلويد الأمريكي الأسود وتعاطف بعض البيض معه وعلاج ترامب الخاطئ لهذه الأزمة، دفع غالبية أصحاب البشرة السوداء للانتقام من ترامب عبر صناديق الاقتراع والتصويت لبايدن.

 

 

وعن تهديدات ترامب بإثارة الفوضى، أشار راشد إلى أن الحزب الجمهوري لن يقف إلى جانب سياسات ترامب المستقبلية، فهم يعتبرون ترامب بمثابة الكابوس على حزبهم.

 

وعن توقعاته لسياسات بايدن الخارجية، تحديدا تجاه بعض الدول العربية، قال راشد، من المؤكد أن سياسات بايدن ستتغير عما كان عليه ترامب، فبعض الدول مثل السعودية ستهاجمها الإدارة الأمريكية الجديدة خصوصا في ملف الحريات، أما تركيا فلن يستطيع أن يفعل لها بايدن أي شيء، نظرا للحضور الأردوغاني في بعض القضايا الدولية، وكذلك قوته الاقتصادية داخل بلاده.

 

 

وأنهى المواطن الأمريكي كلامه، فوز بايدن وحد الولايات الأمريكية، فالأمريكان، فقدوا الديمقراطية في عهد ترامب، وشعروا أنها عادت إليهم بفوز بايدن.

 

ومساء السبت، أعلنت وسائل إعلام أمريكية فوز بايدن، وفق نتائج غير نهائية، وسط تشكيك من الأخير في نزاهة الانتخابات.

 

للتذكير بأبرز المعلومات عن الانتخابات الأمريكية.. شاهد الفيديوهات التالية:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق