فيديو| بعد إعادة فرز الأصوات بولاية جورجيا: ترامب: «سنفوز»

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفضه لنتائج الانتخابات الأمريكية التي فاز بها منافسه الديمقراطي جو بايدن، بحسب تقديرات وسائل الإعلام الأمريكية الكبرى.

 

ونشر ترامب تغريدة عبر حسابه على تويتر قال فيها "سنفوز"، يأتي هذا بعد أن أمر سكرتير ولاية جورجيا براد رافينسبيرجر في مؤتمر صحفي  أمس الأربعاء بإعادة فرز الأصوات بشكل كامل لسباق الانتخابات الرئاسية في الولاية، حيث أشار إلى أن فارق الأصوات بين ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن هو 14111 فقط.

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump)

ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، أن الرئيس دونالد ترامب هزم الرئيس المنتخب جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في ولاية ألاسكا ذات الثلاثة أصوات في المجمع الانتخابي.

 

وأوضحت الوكالة الأمريكية، أن فوز ترامب في ألاسكا لا يغير من نتيجة الانتخابات بعدما تجاوز المرشح الديمقراطي حد ٢٧٠ صوتًا انتخابيًا في المجمع الانتخابي، وهو الرقم الذي يعني فوزه بالانتخابات الرئاسية بغض النظر عن نتيجة باقي الولايات غير المعلنة بعد.

وأكدت حملة ترامب في اتصال مع الصحفيين أنهم طلبوا إعادة فرز الأصوات وقال المسؤولون إنهم ما زالوا يهدفون إلى قلب نتيجة التصويت في جورجيا وعدد من الولايات الأخرى "وإعادة الرئيس إلى البيت الأبيض لولاية ثانية".

 

وقال سكرتير ولاية جورجيا للصحفيين :"في ظل الهامش المحدود، سيتطلب الأمر إعادة فرز كاملة يدوية في جميع المقاطعات. وهذا سيساعد في بناء الثقة".

 

ويساند مشرعون جمهوريون كبار وحلفاء آخرون لترامب استراتيجية الرئيس، قائلين إن لديه الحق في الطعن في نتائج الانتخابات. ورُفعت الدعوى بعد يوم من وصف بايدن عدم اعتراف ترامب بالهزيمة بأنه "أمر يثير الضيق".

 

ورفض القضاة عدة دعاوى رفعها ترامب، ويقول خبراء القانون إنه ليست هناك فرصة تذكر لتغيير النتيجة من خلال التقاضي.

 

وحسم جو بايدن السباق، السبت الماضي، وجمع حتى الآن 279 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 217 صوتا لترامب، الذي يرفض الاعتراف بالخسارة ويشكك في النتائج، بينما لا يزال الفرز مستمرا في ولايات جورجيا ونورث كارولينا وأريزونا.

وكسر بايدن أرقامًا قياسية كثيرة، فهو أكبر رئيس للولايات المتحدة سنًا في وقت انتخابه، وحصل على أكبر عدد من الأصوات المباشرة، إضافة إلى قيامه بتعيين أول امرأة في منصب رفيع منتخب كنائب للرئيس في تاريخ أمريكا.

 

وبحسب "مؤشر CNN" لم يظهر فائزا بالسباق في جورجيا، لكن جو بايدن يتقدم حاليا على دونالد ترامب بأكثر من 14 ألف صوت في الولاية، وحصل بايدن على 49.5% من أصوات جورجيا مقابل 49.2% لترامب، بفارق أقل من 1%، الأمر الذي يسمح بإعادة الفرز.

أخبار ذات صلة

0 تعليق