من عهد أوباما.. بادين يكشف اسم كبير موظفي البيت الأبيض

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، إنه تم اختيار رون كلين المسؤول السابق في إدارة الرئيس الأسبق باراك أوباما، لمنصب كبير موظفي البيت الأبيض القادم بمجرد أن يؤدي بايدن اليمين الدستورية في يناير.

 

وكان كلين مسؤولا عن التعامل مع ملف فيروس إيبولا في عهد أوباما، مما يسلط الضوء على أولوية بايدن في السيطرة على جائحة فيروس كورونا لدى تسلمه منصبه، كما كان أحد كبار مساعدي بايدن بما في ذلك خلال الحملة الانتخابية الأخيرة.

 

وقال بايدن في بيان إن "خبرته العميقة والمتنوعة والقدرة على العمل مع أشخاص من جميع الأطياف السياسية، هي بالضبط ما أحتاجه في كبير موظفي البيت الأبيض بينما نواجه لحظة الأزمة هذه ونجمع شمل بلادنا مرة أخرى".

وتسجل الولايات المتحدة أرقاما قياسية لحالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا، وسجلت مؤخرا أكثر من 130 ألف إصابة في يوم واحد، كما ترتفع أيضا حالات الوفاة وحالات نقل المصابين للمستشفيات.

 

وتوفي أكثر من 240 ألف شخص في الولايات المتحدة جراء فيروس كورونا ، بحسب جامعة جونز هوبكنز.

 

ولا يزال الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته دونالد ترامب يرفض الإقرار بهزيمته في الانتخابات التي جرت في الثالث من الجاري وفاز بها بايدن وفقاً لتقديرات معظم وسائل الإعلام الرئيسية في البلاد.

 

وحسم جو بايدن السباق، السبت الماضي، وجمع حتى الآن 279 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي مقابل 217 صوتا لترامب، الذي يرفض الاعتراف بالخسارة ويشكك في النتائج، بينما لا يزال الفرز مستمرا في ولايات جورجيا ونورث كارولينا وأريزونا.

وكسر بايدن أرقامًا قياسية كثيرة، فهو أكبر رئيس للولايات المتحدة سنًا في وقت انتخابه، وحصل على أكبر عدد من الأصوات المباشرة، إضافة إلى قيامه بتعيين أول امرأة في منصب رفيع منتخب كنائب للرئيس في تاريخ أمريكا.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق