صور|البريطاني صاحب أطول معاناة مع كورونا.. يتعافى بعد 222 يومًا

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعد أن قضى نحو ثمانية أشهر في المستشفى خاضعا للعلاج من فيروس كورونا المستجد، أُبلغت أسرته خلالها 3 مرات أنه سيموت، تعافى علي سكاليوجلو من المرض ليعود إلى أسرته يوم الأربعاء.

صحيفة "ذا صن" البريطانية قالت إن سكاليوجلو الذي يعمل سائقا لسيارة أجرة "تاكسي" أصبح المريض صاحب أطول فترة معاناة مع "كوفيد 19،" بعد أن قضى 222 يوما في المستشفى، خاضعا الرعاية.

 

وبحسب الصحيفة فإن معاناة علي مع المرض بدأت في 24 مارس الماضي، نقل على إثرها إلى المستشفى التي ظل بها حتى خرج قبل يومين.

 

وخلال تواجده بالمستشفى عانى من نوبة قلبية، وغيبوبة، ورئتين مدمرتين، وفشل كبدي وكلوي، وتعفن في الدم، وغيرها من أنواع العدوى.

ولكن علي (56 عاما) الجد لتسعة أطفال تغلب على الوباء وعاد إلى منزله وسط تصفيق واستقبال حار، بينما اصطف جيرانه في الشوارع للترحيب به.

 

وفي رسالة عاطفية للأمة قال:" بريطانيا" target="_blank">بريطانيا تستطيع أن تفعل هذا. نستطيع أن نتغلب على كوفيد معا.. نستطيع أن ننتصر في هذه الحرب كما انتصرنا في الحرب العالمية الأولى والثانية."

 

وأضاف:" طالما أني أستطيع أن أفعل هذا، فإن أي شخص يستطيع، انا لست معجزة. فقط نحن بحاجة إلى أن نتحد بأن نفعل ما تخبرنا به الحكومة والعلماء، وحينها سوف نستطيع".

وكان عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة ارتفع إلى نحو 26. 1 مليون حالة حتى أمس الخميس، وذلك بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

 

وأظهرت البيانات، أن إجمالي الوفيات في البلاد جراء الإصابة بمرض "كوفيد-19" الناجم عن الإصابة بالفيروس، وصل إلى 50457 حالة، وتعافي من المرض 3018 مصابا حتى صباح اليوم.

 

وتم الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في بريطانيا" target="_blank">بريطانيا قبل نحو 40 أسبوعا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق