شبيجل: الصين تؤكد تفشي كورونا في لحم الخنزير الألماني

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وفقًا لوسائل الإعلام الصينية، تم اكتشاف آثار فيروس كورونا على عبوات لحم الخنزير المجمدة من ألمانيا.

 

 وفي هذا السياق، قالت مجلة شبيجل الألمانية إنّ الصين قد استوردت عبوات لحم الخنزير من بريمن، ووصلت إلى مدينة تيانجين شرق الصين، ومن هناك تم إرسالها إلى مدينة ديتشو الصينية، حيث أصيب هناك عامل في مخزن تبريد بالفيروس.

 

وحتى الآن، يفترض خبراء  الفيروسات الألمان أنّ انتشار فيروس كورونا عبر الأسطح أثناء التعبئة والتغليف أمر غير مرجح إلى حد ما، ومع ذلك، تفشت في الماضي أوبئة  في المسالخ ومصانع  اللحوم.

 

وأعرب المتحدث باسم وزيرة الزراعة الفيدرالية جوليا كلوكنر عن تشككه  بشأن التقارير الواردة من الصين، قائلًا:  "من غير المرجح أن يكون  لحم الخنزير الألماني هو سبب الإصابة بكورونا في الصين"، مشيرًا  إلى النتائج التي توصل إليها المعهد الاتحادي لتقييم المخاطر، والتي تفيد بأنه حتى الآن لم يتم في ألمانيا تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا من خلال استهلاك اللحوم أو ملامسة الأسطح.

 

وقبل ذلك، كانت  السلطات الصحية في مدينة ووهان الصينية  قد عثرت أيضا على آثار لفيروس كورونا  على عبوات لحوم البقر الواردة من البرازيل. وقد وصلت اللحوم من البرازيل إلى الصين في منتصف أغسطس، وتم تجميدها منذ ذلك الحين.

 

ووفقًا لوسائل الإعلام الصينية،  صنفت بكين  لحم الخنزير المستورد من ألمانيا على أنه سبب ظهور حالات كورونا الجديدة.

 

وكتبت صحيفة يونايتد ديلي نيوز التايوانية اليوم السبت أنّ الصين استندت على حقيقة أن الفيروسات يمكن أن تعيش في درجات البرودة الشديدة والتي تصل أيضا إلى التجمد.

 

 ومنذ اكتشاف إصابات جديدة  بالفيروس في الصين، قام مسؤولو الصحة بتتبع وفحص عبوات أخرى من نفس الشحنة.


 

رابط النص الأصلي

أخبار ذات صلة

0 تعليق