بيلد: ميركل تشتبك مع عمدة برلين بسبب «طوابير الشاورما»

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت صحيفة بيلد الألمانية إنّ خطة المستشارة أنجيلا ميركل الصارمة بشأن كورونا تواجه اعتراضات حادة من قبل رؤساء حكومات الولايات الفيدرالية.

 

وأوضحت الصحيفة أنّ ميركل تريد تطبيق قواعد أكثر صرامة، خاصة في المدارس وفي الحجر الصحي لنزلات البرد العادية لجميع الألمان، بيد أنّ رؤساء حكومات الولايات مترددون للغاية.

 

نزاع بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وعمدة  بلدية برلين

هكذا تناقش أنجيلا ميركل مايكل مولر

وأشارت صحيفة بيلد إلى نزاع حدث بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل  وعمدة  بلدية برلين الحاكم مايكل مولر، وذلك بعد أن اتهمته ميركل بوجود اختراقات لقواعد كورونا في العاصمة. 

 

ورد مولر على ميركل قائلًا: " لم أر أي شخص برليني ليلًا ومعه بيتزا أو شاورما في حديقة الحيوان"، لكن المستشارة قاطعته قائلة : "نرى أيضًا الطوابير الطويلة أمام محلات الشاورما في المساء''.

 

 

واضافت الصحيفة أن نزاع  ميركل ومولر جاء بعد تعنيف شديد من المستشارة لرؤساء الولايات، ولذلك هيمنت على القمة الاعتراضات.

 

ودعت المستشارة الألمانية لإجراءات أكثر صرامة في المدارس و إلزامية ارتداء  الكمامات، وتحديد التواصل الاجتماعي. وانتقد رؤساء الولايات اليوم الاثنين عدم مشاورتهم في  القرارات المقترحة مسبقا.  

 

مؤتمر فوضوي

 

وانتقد ليندنر رئيس الحزب الديمقراطي الحر، قمة كورونا، واصفًا إياها بأنها "فوضوية"، إذ صرح لصحيفة بيلد قائلًا:" اتسمت القمة  بالارتباك والفوضى، مضيفا أنّ  مشاريع القرارات لم يتم التشاورعليها مسبقا مع رؤساء الولايات الفيدرالية، وبذلك  تمارس ميركل ضغوطًا على رؤساء الولايات.

 

حجر صحي للمصابين بنزلات البرد العادية

 

رئيس جمعية أصحاب العمل (BDA)، إنجو كرامر، عارض بشدة الحجر الصحي للمصابين بنزلات البرد العادية، الذي تريد ميركل المضي فيه قدمًا، لأنه وفقًا لهذا، يجب على الأشخاص الذين يعانون من أي أعراض نزلات برد خفيفة الدخول فورًا في الحجر الصحي لمدة خمسة إلى سبعة أيام على الأقل.

 

 

 

وغرد رئيس جمعية BDA كرامر على تويتر، موجهًا كلامه إلى المستشارة مباشرةً: "أتمنى أن تكوني على دراية بأنّ كل شخص يعاني من نزلة برد مرة واحدة  خلال هذا الوقت من العام، علاوةً على ذلك، سوف نتضرر بصفتنا أصحاب العمل، لأنّ كل موظف سيقدم تقارير طبية تفيد بأنه مصاب بنزلة برد، وسيؤدي هذا  إلى شل جميع الشركات في وقت قصير جدًا ".


 

 رابط النص الأصلي

أخبار ذات صلة

0 تعليق