فيديو| ترامب يضع شرطا وحيدا للخروج من البيت الأبيض

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

على الرغم من مرور 3 أسابيع على إعلان فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، إلا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يزال يرفض الاعتراف بهزيمته.

 

لكن ترامب كشف عن شرط وحيد للخروج من البيت الأبيض، موضحا أن الشرط هو إعلان المجمع الانتخابي فوز بايدن في الانتخابات.

 

وفي حديث بمناسبة عيد الشكر، أعلن ترامب، أنه سيغادر البيت الأبيض إذا صوت المجمع الانتخابي لبايدن، مشيرا بالوقت نفسه إلى أن ذلك سيكون خطأ.

 

وأضاف ترامب خلال إحاطة إعلامية في وقت متأخر، من يوم الخميس، عندما سئل عما إذا كان سيغادر البيت الأبيض في حالة صدقت الهيئة الانتخابية على فوز بايدن، قائلا "بالتأكيد سأفعل ذلك، وأنتم تعرفون ذلك".

 

وفي اليوم ذاته، قال الرئيس الأمريكي ترامب، إن الانتخابات الأمريكية "مزورة" بنسبة 100%.

 

ونشر ترامب تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، قال فيها إن حصول جو بايدن على 80 مليون صوت في الانتخابات الأمريكية الأخيرة، أمر مستبعد تماما.

 

وقال ترامب: "شاهدت للتو جدولة التصويت... لا يمكن أن يكون بايدن حصل على 80 مليون صوت!!! كانت هذه انتخابات مزورة بنسبة 100%".

 

ومن المقرر أن يجتمع المجمع الانتخابي في الرابع عشر من ديسمبر لتأكيد الفائز في السباق الرئاسي.

 

وكان الرئيس الأمريكي قد قال في تصريحات سابقة إنه حصل على 74 مليون صوت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.

 

يذكر أن الرئيس دونالد ترامب أكد مرارا، أنه فاز في الانتخابات، لكن الانتصار سرق منه عبر عمليات تزوير واسعة النطاق وأعمال غير لائقة من قبل الديمقراطيين.

 

وبعد أن حبس العالم أنفاسه لنحو 4 أيام من انتهاء التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، أعلنت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، في السابع من نوفمبر فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بمنصب الرئيس.

أخبار ذات صلة

0 تعليق