إصابات «كورونا» في العالم تقترب من حاجز الـ 85 مليون حالة (فيديو)

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يواصل فيروس كورونا، على مدار الساعة، تسجيل حالات إصابة جديدة، وكذلك وفيات في مختلف بلدان العالم، فتتغير الأرقام بشكل متواصل دون توقف، وسط الحديث عن سلالة جديدة من الفيروس وصفت بأنها الأكثر شراسة.

 

ومع بداية سنة 2021 في ظل مؤشرات قاتمة، حيث تقوم دول عديدة من بانكوك إلى أثينا بتشديد التدابير لمواجهة الفيروس، الذي لا يظهر أي بوادر تراجع في انتشاره وخصوصا في الولايات المتحدة التي تخطت عتبة 20 مليون إصابة مثبتة بالوباء.

 

وانتشرت خلال الأسابيع الأخيرة سلالة جديدة من الفيروس في المملكة المتحدة، وجرى تسجيل حالات خارج الأراضي البريطانية، بينها الدنمارك وهولندا وأستراليا، وعلّقت دول أوروبية عدة الرحلات الجوية الآتية من المملكة المتحدة التي حذّرت من أن السلالة الجديدة "خرجت عن السيطرة".

 

 

وحتى صباح اليوم الأحد، تجاوز عدد حالات الإصابة بالفيروس في أنحاء دول العالم حاجز الـ84 مليونًا، في منعطف مهم من تفشي الوباء الذي أودى بحياة أكثر من مليون و842 ألف شخص في عام واحد فقط، منذ مروره للبشرية عبر بوابة الصين.

 

وكشف الموقع الاحصائي «ورلد ميتر»، المتخصص في رصد احصائيات الفيروس عالميًا، وصل عدد الإصابات حتى الساعة 4:20 من صباح اليوم السبت 3 يناير 2021، بتوقيت القاهرة إلى 84,968,917 حالة في جميع بلدان العالم.

 

فيما وصلت حالات الوفاة إلى 1,842,969 شخص، وذلك منذ ظهور الوباء لأول مرة في ووهان التابعة لمقاطعة هوبي الصينية، وحتى الآن بعد انتشاره حول العالم. 

 

 

وللاطلاع على آخر تحديث للأرقام أول بأول والتي تتغير على مدار الساعة من خلال موقع «ورلد ميتر»، اضغط هنــــــا.

 

وتتمثل أبرز أعراض كورونا الجديدة، وفقا لأستاذ علم الأوبئة الجينية في كينجز كولديج لندن "تيم سبيكتور"، في صداع الرأس، وإعياء عام، إسهال، ألم عضلي، تفادي الوجبات وفقدان الشهية، الارتباك والتشوش الذهني. 

 

وأكد البروفيسورسبيكتور أن أعراض كورونا الجديدة ترتبط بشكل أكبر بالجهاز الهضمي مثل الإسهال والقيء وألم المعدة، وهو ما لاحظه أيضا الأطبا في مستشفيات العزل بمصر، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز" نقلا عن عدد من الأطباء. 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق