فيديو| انفجار هائل على الحدود بين لبنان وسوريا

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وقع انفجار هائل فى وقت سابق اليوم الأحد،​ بخزانات للغاز والمازوت فى لبنان عند معبر العريض في الجهة السورية من ​منطقة القصر​ الحدودية، وأحدث الانفجار دوياً هائلاً حيث تصاعدت السنة من اللهب بطول 10 أمتار، وفقا لموقع "النشرة" اللبناني.

 

وذكر الموقع اللبناني أن الحادث ناجم عن انفجار قوارير غاز ومازوت، وذلك خلال عملية ​تخزين الغاز​ في المحطة مما أدى الى اشتعالها بسبب ماس كهربائي.

 

بدورها، قوات عناصر من الدفاع المدني اللبناني باخماد خزانات الوقود والغاز المتفجرة عند معبر العريض في منطقة القصر الحدودية، فيما توجهت ثلاثة فرق للصليب الأحمر اللبناني لإنقاذ جرحى الانفجار ونقلهم الى ​مستشفيات​ المنطقة.


بدوره كشف المدير العام للصليب الأحمر اللبناني ​جورج كتانة​، في تصريح تلفزيوني، عن تسبب الحادث فى سقوط 10 جرحى في ​بلدة القصر​ 7 منهم نقلوا الى المستشفى و3 تمت معالجتهم في المكان وتم العثور على شخص مفقود.

 

ووفقا بيان صادر عن الجيش اللبناني فإن الانفجار وقع فى​ مستودع يستخدم لتخزين مادتي ​الغاز​ و​المازوت​ يملكه شخص من آل عبيد ويقع في ​منطقة القصير​ من الجهة السورية وهو بعيد تماما عن حاجز الجيش في المنطقة، نافيا وقوع أي ​اصابات​ بصفوف العسكريين

 

يذكر أن بلدة القصر الواقعة على الحدود كانت تستخدم فى عمليات التهريب بين لبنان وسوريا

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق