قمة الخليج بالسعودية.. سلطان عُمان يتغيب وأمير الكويت يشارك

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت سلطنة عُمان، أن السلطان هيثم بن طارق آل سعيد كلف نائب رئيس الوزراء فهد بن محمود آل سعيد لترؤس وفد بلاده في قمة العُلا الخليجية بالسعودية، يوم غد الثلاثاء، فيما أكدت الكويت مشاركة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح.

 

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء العُمانية، اليوم الاثنين، فإنه ‏نيابة عن السلطان هيثم بن طارق يغادر البلاد، غداً الثلاثاء، فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء متوجهاً إلى ‎السعودية لترؤس وفد السلطنة في مؤتمر ‎القمة الخليجية الـ41.

 

وفي ذات السياق، ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"، أن أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد والوفد الرسمي سيتوجه يوم غد إلى المملكة لترؤس وفد دولة الكويت في القمة.

 

 

وخلال الأيام الماضية، شهدت الساحة الخليجية حراكاً دبلوماسياً مكثفاً، حيث حمل وزير خارجية الكويت رسائل من أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح إلى قادة دول الخليج، أكد فيها ضرورة العمل من أجل وحدة الخليجيين والعرب لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة.

 

وللقمة الـ41 أهمية كبيرة على المستوى الخليجي، وذلك لكونها ستشهد رأب الصدع الخليجي بحسب تصريحات سعودية وكويتية.

 

وشهد شهر ديسمبر الماضي تسارعاً في عجلة التفاهم الخليجية؛ حيث أعلنت الكويت، أوائل الشهر الماضي، التوصل إلى نتائج مثمرة، من أجل رأب الصدع بين الأشقاء منذ اندلاع الأزمة الخليجية.

 

 

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين، ومعها مصر، العلاقات مع قطر  صيف 2017؛ بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الأخيرة واعتبرته محاولة للسيطرة على قرارها الوطني، لكنها أبدت قبولها بالجلوس لأي حوار غير محدد بشروط مسبقة.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق