قبل قرار ميركل .. المدن الألمانية تتفق على تمديد الإغلاق بسبب كورونا

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت صحيفة زوددويتشه الألمانية إنّ غالبية رؤساء وزراء الولايات الألمانية يؤيدون تمديد الإغلاق الصارم حتى نهاية يناير، حيث اتفقت غالبية الولايات على تمديد الإغلاق الصارم حتى نهاية يناير باستثناء ولايتين فقط يقودهما رئيسان منتميان للحزب الاشتراكي الديمقراطي.

إغلاق كورونا في ألمانيا

 وكان من المفترض أن ينتهي إغلاق كورونا في 10 يناير، ولكن في ضوء الأعداد الكبيرة من الإصابات، فمن المحتمل جدًا أن يتم التمديد.

 

وأكدت وكالة رويترز للأنباء تمديد محتمل للإغلاق على مستوى ألمانيا حتى نهاية يناير، وبالإضافة إلى ذلك، تؤيد الحكومة الفيدرالية التمديد.

 

وكانت ولاية تورينجن قد أعلنت بالفعل يوم الأحد أنها ستستمر في الإغلاق حتى 31 يناير، كما تحدثت رئيسة وزراء ولاية راينلاند بالاتينات مالو دراير لصالح التمديد حتى نهاية الشهر.

 

 وتترقب ألمانيا  القرار النهائي للمستشارة ميركل بشأن تمديد يوم غدا الثلاثاء.

 

وقالت رئيسة وزراء ولاية راينلاند بالاتينات مالو دراير بعد مداولات الحكومة الفيدرالية اليوم الثلاثاء: "أعتقد أننا نتجه نحو تمديد الإغلاق".

 

وأضافت أنه  "في الوقت الحالي، لا يمكن تقدير الوضع جيدًا بسبب قلة الاختبارات، ولذلك سيكون من الجيد الاستمرار في الإغلاق حتى نهاية شهر يناير".

 

 وأبلغ معهد روبرت كوخ اليوم الثلاثاء عن أقل من 10 آلاف إصابة جديدة بكورونا في ألمانيا في سابقة لم تحدث منذ أسابيع، فيما ارتفع عدد الوفيات منذ إندلاع الجائحة في البلاد إلى 34574.

 

 ووفقًا للصحيفة، سيتم اتخاذ القرار النهائي يوم غدا الثلاثاء في اجتماع بين المستشارة أنجيلا ميركل ورؤساء الوزراء الستة عشر.

 

 ويوم أمس الإثنين، جرت نقاشات حول ما إذا كان يجب إعادة فتح المدارس الابتدائية على الأقل اعتبارًا من 11 يناير، ووفقًا لمعلومات من وكالة الأنباء الألمانية، ناقش وزراء تعليم الولايات خطة تدريجية لعودة الطلاب المحتملة إلى المدارس.

 

رابط النص الأصلي

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق