ترامب يقول إنه يبحث بناء منصته الخاصة بعد حذف حسابه على تويتر

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، إنه سينظر في بناء منصته الخاصة بعد أن أوقفت شركة تويتر حسابه نهائيا يوم الجمعة خشية حدوث المزيد من التحريض على العنف بعد اقتحام مئات من أنصاره لمبنى الكونجرس يوم الأربعاء.

 

ونشر ترامب تغريداته الأخيرة على حساب الرئيس بعد أن حظرت شركة تويتر حسابه الشخصي.

 

وقالت شركة تويتر الجمعة إنها أوقفت حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نهائيا بسبب خطر المزيد من التحريض على العنف.

 

وقالت الشركة ”بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الأخيرة لحساب دونالد ترامب والظروف المحيطة بها، أوقفنا الحساب نهائيا بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف“.

 

وكان ترامب قد أعلن،أمس الجمعة، أنه لن يحضر حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، وكتب عبر حسابة على "تويتر": "إلى جميع من سألوا، لن أحضر مراسم التنصيب".

 

ونقلت "رويترز" عن مصادر، أنه "توجد مناقشات بالبيت الأبيض بشأن مغادرة ترامب واشنطن في اليوم السابق لحفل التنصيب المقرر في 20 يناير ".

 

ورجحت المصادر أن تكون وجهة ترامب هي "السفر إلى منتجعه في فلوريدا"، إلا أن مصادر أخرى تحدثت عن وجهات مختلفة.

 

ويعد هذا إصرارا من ترامب على تجاهل كل البروتوكولات والتقاليد الخاصة بانتقال السلطة في الولايات المتحدة.

 

وبذلك، يصبح ترامب أول رئيس أمريكي يرفض حضور مراسم أداء يمين خلفه منذ أندرو جونسون في عام 1869.

يأتي هذا رغم وعد ترامب بـ"ضمان انتقال سلس ومنظم للسلطة"، بعدما صدق الكونجرس على فوز بايدن.

 

وكان ترامب اعترف، بأن جو بايدن سيكون الرئيس القادم للولايات المتحدة، بعد يوم من اقتحام أنصاره مبنى الكونجرس أثناء تصديق الأعضاء على فوز بايدن.

 

وقال ترامب في بيان مصور نشره على تويتر: "الآن، صدق الكونجرس على النتائج، سيتم تنصيب إدارة جديدة في 20 يناير، ينصب تركيزي الآن على ضمان انتقال سلس ومنظم للسلطة".

 

وكانت صحيفة "الجارديان" البريطانية تحدثت أن الطائرة الرسمية، التي استخدمها ترامب في الماضي، من المقرر أن تتجه إلى إسكتلندا قبل يوم على تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.

 

ترامب نفسه لا يزال متمسكًا برفض قبول هزيمته الانتخابية، حتى إنه تم الإمساك به وهو يقنع مسؤولي الانتخابات بـ"العثور" على آلاف الأصوات الإضافية، ويشجع مؤيديه على التجمع ليوم "جامح" من الاحتجاجات، الأربعاء، الذي من المقرر أن يصادق فيه الكونجرس على النتيجة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق