سلالة جديدة لكورونا تثير الرعب بأمريكا.. تعرف عليها (فيديو)

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

لا يزال فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) يضرب أمريكا، مسجلا الآلاف من الإصابات الجديدة للفيروس المميت، تزامن مع اكتشاف سلالة جديدة للفيروس داخل الولايات الأمريكية.

 

وحذر فريق العمل التابع للبيت الأبيض والمعني بمكافحة فيروس كورونا من احتمال تطور سلالة جديدة له تم اكتشافها في الولايات المتحدة، وتعتبر أكشر انتشارا.

 

ونقلت شبكة «CNBC» الأمريكية، قبل ساعات، عن تقرير قالت إنه صدر يوم 3 يناير وتم توزيعه بين الولايات، أن فريق عمل البيت الأبيض لمكافحة فيروس كورونا أعلن عن احتمال ظهور سلالة جديدة له تطورت في الولايات المتحدة وتؤدي إلى تسارع انتشاره.

 

وقال التقرير، حسب شبكة «CNBC»، إن هذه السلالة بدأت للتو بالانتشار بين المجتمعات الأمريكية وقد تكون أكثر انتقالا بنسبة تصل إلى 50%.

 

 

وأوضح فريق عمل البيت الأبيض أن الزيادة الأخيرة في عدد الإصابات بالمرض أكثر بنحو مرتين من وتيرة الارتفاعات التي تم تسجيلها في الربيع والصيف.

 

وأشار التقرير إلى أن هذا التسارع في ارتفاع الحالات يؤكد احتمال تطور سلالة جديدة في الولايات المتحدة إضافة إلى النسخة التي تم اكتشافها في بريطانيا.

 

من جهتاه، قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، عن عدد من المسؤولين، إن التقارير التي تحدثت، أمس الجمعة، عن ظهور سلاسة جديدة شديدة العدوى من فيروس كورونا في الولايات المتحدة، تستند إلى تكهنات أدلت بها الدكتورة ديبورا بيركس، وهي غير دقيقة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن بيركس، عضوة فريق البيت الأبيض لمكافحة كورونا، افترضت خلال اجتماع للفريق أن تصاعد حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا مؤخرا في الولايات المتحدة، قد يكون ناتجا عن تحور جديد للفيروس أكثر قابلية على الانتشار، كما حدث في بريطانيا.

 

 

وقالت الصحيفة إن تكهنات بيركس وجدت طريقها إلى تقرير أسبوعي يرسل إلى الولايات.

 

وفوجئ المسؤولون في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "سي دي سي" بتصريحات بيركس، لكن طلبهم حذف تصريحاتها الافتراضية من التقرير قوبلت بالرفض، وفقا للصحيفة.

 

ونقلت الصحيفة عن جيسون ماكدونالد المتحدث باسم سي دي سي، قوله إن الباحثين في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يراقبون جميع التحورات الناشئة لفيروس كورونا، بما في ذلك 5700 عينة تم جمعها في نوفمبر وديسمبر.

 

وتابع: حتى الآن، لم يشهد الباحثون ولا المحللون في سي دي سي ظهور تحور معين من الفيروس في الولايات المتحدة.

 

ويأتي هذا التطور في الوقت الذي تسجل فيه الولايات المتحدة أعدادا قياسية للإصابات اليومية بفيروس كورونا، التي تتجاوز مستوى 200000 حالة، وحصيلة غير مسبوقة للوفيات بالجائحة، حيث تخطى هذا المؤشر نقطة 4000 حالة يوميا.

 

 

وعلى صعيد آخر مستجدات فيروس كورونا داخل الولايات الأمريكية، فقد سجلت الولايات المتحدة، أمس الجمعة، رقما قياسيا جديدا لحالات الإصابة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة بلغ نحو 290 ألف إصابة، حسب جامعة "جونز هوبكنز".

 

وفي الفترة الزمنية نفسها، أحصت البلاد 3676 وفاة جرّاء فيروس كورونا المستجد.

 

وكانت الولايات المتحدة سجلت الخميس رقما قياسيا جديدا للوفيات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة بلغ نحو 4 آلاف وفاة.

 

كما ارتفع عدد الأشخاص الذين تم إدخالهم إلى المستشفيات منذ بداية الجائحة، حيث يشغل حاليا نحو 131 ألف مريض أسرّة بسبب إصابتهم بالفيروس، حسب إحصاءات "كوفيد تراكنج بروجكت" الذي يحلل البيانات في الولايات المتحدة يوميا.

 

وفي المجموع، سجّلت الولايات المتحدة 21.8 مليون إصابة بالفيروس وأكثر من 368 ألف وفاة منذ بداية الجائحة.

 

للمزيد من المعلومات عن فيروس كورونا.. شاهد الفيديوهات التالية:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق