فيديو| كيف ترى ميركل وضع كورونا في ألمانيا؟

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تُقدّر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنّ الأسابيع القادمة ستكون الأسوأ منذ بداية وباء كورونا، ومع ذلك، تمنحها سرعة وتيرة التطعيمات الأمل، بحسب تقرير صحيفة ميركور الألمانية.

 

وتستمر أعداد الإصابات بكورونا في الارتفاع في ألمانيا، ولم يساعد الإغلاق المفروض حتى نهاية يناير بشكل كبير حتى الآن في السيطرة على أعداد الإصابات. 

 

وفي غضون ذلك، قررت المستشارة أنجيلا ميركل الآن إجراءات جديدة أكثر صرامة. ومع ذلك، تتوقع  أن الأسابيع المقبلة ستكون الأسوأ في الوباء بأكمله.

 

 ميركل تتحدث عن أن النظام الصحي على وشك الانهيار

وقالت ميركل اليوم السبت إن "الأطباء وطواقم التمريض يتحملون فوق طاقتهم، ولذلك فإن النظام الصحي بات  على وشك الانهيار في العديد من المستشفيات". 

 

وتابعت قائلة: "ما نسمعه عن الطفرات في الفيروس الجديدة يقلقنا''، مشيرة إلى أن الإجراءات التي تم تمديدها وتشديدها الآن  صارمة، لكنها "ضرورية للغاية"

 

ميركل تأمل في زيادة وتيرة  التطعيم

 

 تتوقع أنجيلا ميركل وتيرة أسرع للتطعيم ضد فيروس كورونا، حيث قالت: "إنها بداية بطيئة، ولكن أعداد الملقحين تتزايد كل يوم''، مضيفة أنه "سيكون لدي المانيا لقاح متوفر للجميع وسيحصل عليه العديد من الناس''.

 

وفي الوقت نفسه، دافعت ميركل عن الشراء الأوروبي المشترك للقاح كورونا، وأوضحت "أنها مقتنعة تمامًا بأنه كان من الجيد السير على الطريق الأوروبي، لأن الفيروس الذي أصاب العالم لا يمكن أن تهزمه دولة بمفردها. ولن يكون أي بلد، بما في ذلك ألمانيا، في مأمن من الفيروس لولا أصدقائه وجيرانه''

 

 رابط النص الأصلي

أخبار ذات صلة

0 تعليق