نيويورك بوست: 12% من الأمريكيين يؤيدون اقتحام الكونجرس

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


 

قالت صحيفة نيويورك بوست اليوم السبت إن 12% من الأمريكيين أعلنوا تأييدهم لحصار الكونجرس واقتحامه الأربعاء الماضي.

 

واستندت الصحيفة الأمريكية إلى نتائح استطلاع رأي مشترك أجرته وكالة أنباء رويترز البريطانية بالاشتراك مع مؤسسة "إبسوس" للأبحاث.

 

وبالمقابل، فإن معظم الأمريكيين يؤديون العزل الفوري للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بعد أن حرض مناصريه على حصار الكونجرس الأربعاء الماضي.

 

وقال 57% من المشاركين في الاستطلاع إنه قد فاض بهم الكيل من ترامب مطالبين بطرده من البيت الأبيض.

 

بيد أن إجابة السؤال حول الإقصاء الفوري لترامب  شهدت تباينا بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

 

وبلغت نسبة المطالبين بإقصاء  ترامب بشكل فوري 90% بين صفوف الديمقراطيين بينما قال 80% من أنصار المعسكر الجمهوري إن ترامب ينبغي أن يُسمح له بالبقاء في منصبه حتى نهاية ولايته في 20 يناير.

 

وأفادت نيويورك بوست بأن  70% من الذين منحوا أصواتهم لترامب في انتخابات الرئاسة الأخيرة رفضوا العنف الذي شهدته احداث حصار الكونجرس وتسببت في مقتل 4 محتجين ووفاة شرطي.

 

ووفقا للاستطلاع، فإن نسبة الثلثين من المصوتين لترامب تعتبر محتجي الأربعاء "مجرمين" أو "حمقى".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن  نسبة 39% من المشاركين في استطلاع الرأي عبرت عن  رغبتها في استدعاء الحكومة الأمريكية المادة الخامسة والعشرين وتفعيلها من أجل عزل ترامب.

 

وحاول المحتجون اعتراض جلسة تصديق الكونجرس على نتيجة المجمع الانتخابي لانتخابات 3 نوفمبر الرئاسية التي شهدت فوز الديمقراطي جو بايدن على منافسه الجمهوري.

 

وحظرت منصات التواصل الاجتماعي حسابات الرئيس الأمريكي المثير للجدل واعتبرت أن استمرارها خطر على الأمن القومي للولايات المتحدة.

 


 

رابط النص الأصلي

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق