تقرير أممي: تقليل تناول اللحوم قد يحد من انتشار «كورونا»

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

قال «برنامج الأمم المتحدة للبيئة»، في إعلانه عن تقرير جديد لمؤسسة «تشاتام هاوس للأبحاث»، إن تناول كميات أقل من اللحوم يمكن أن يساعد في تقليل أخطار انتشار الجائحة، بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».


وذكر فيليب ليمبري، من منظمة «كومباشن إن وورلد فارمينغ»، الذي يدعم مركز الأبحاث، أنه «في الوقت الذي يواصل فيه جزء كبير من العالم محاربة جائحة (كوفيد - 19)، لم يكن من الأكثر وضوحاً من قبل أن رفاهية الناس والحيوانات، البرية وفي المزارع، متشابكة».

 

وحذروا من أنه إذا استمر تدمير النظم البيئية، فإن الإمدادات الغذائية للسكان ستكون في خطر، وأضافوا أن التحرك نحو مزيد من الأطعمة النباتية ضروري لضمان عدم تسارع فقدان التنوع البيولوجي.

 

بالإضافة إلى ذلك، يجب حماية مزيد من الأراضي، ويجب أن تصبح الزراعة أكثر توافقاً مع البيئة. وتم تحويل النظم البيئية الطبيعية بشكل متزايد إلى أراض صالحة للزراعة ومراع في العقود الأخيرة، مما أدى إلى فقدان مَواطن كثيرة للحيوانات.

وإلى ذلك  أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم وصل إلى 103 ملايين و972 ألفا و200 حالة.

 

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بمرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بالفيروس قد وصل إلى مليونين و255 ألفا و497.

 

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل والمملكة المتحدة وروسيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وجنوب أفريقيا وإيران.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

 

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق