بيلد: مدرب بايرن سيدخل التاريخ إذا حقّق الفوزعلى الأهلي

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يُواجه نادي الأهلي المصري فريق بايرن ميونخ الألماني في الدوحة، اليوم الإثنين، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وذلك بعد أن فاز الأحمر على الدحيل القطري 1-0 في الدور الأول من البطولة. 

 

وحول اللقاء الناري بين العملاق البافاري والمارد الأحمر، أشارت صحيفة بيلد الألمانية إلى أنه في حال اجتاز المدرب الألماني لفريق البايرن، هانز فليك، عقبتي نصف النهائي ضد الأهلي المصري والمباراة النهائية يوم الخميس القادم، سيصبح بذلك أول مدرب ألماني يحصل على لقب بطولات عالمية مختلفة.

 

وأضافت الصحيفة أنّ الألماني فليك، البالغ من العمر (55) عاما، ينقصه فوزين فقط ليصبح بطل العالم من جميع الفئات، ففي كأس العالم 2014 في البرازيل، كان فليك مساعدًا "فقط" للمدرب يوجي لوف، لكن الرجل الصامت ساهم بجزء كبير في فوز المنتخب الألماني، حيث قام بتمرين اللاعبين جيدا على إحراز أهداف من الضربات الركنية والركلات الحرة.

وبعد تحقيقه فوزا ثمينا مع المنتخب الألماني في بطولة كأس العالم 2014، غادر فليك الملاعب، ليعمل في إدارة الاتحاد الألماني لكرة القدم، ثم جاء إلى بايرن ميونخ عبر هوفنهايم في يوليو 2019 كمساعد لنيكو كوفاتش.

 

وقد يصبح فليك هذا الأسبوع أحد أعظم المدربين الحاصلين على الألقاب في التاريخ، فإذا فاز بايرن ميونيخ بكأس العالم للأندية في قطر، فسيحصل على اللقب السادس العالمي بعد حصوله على كأسي السوبر الألماني والأوروبي.

 

وحتى الآن، تمكن فقط، بيب جوارديولا البالغ من العمر (50) عاما من تحقيق ذلك مع برشلونة في موسم 2008/2009.

 

ولفتت الصحيفة إلى تصريح صحفي أدلى به فليك بالأمس بشأن مباراة نصف النهائي ضد الأهلي المصري، مفاده "أن حصد اللقب هدف كبير بالنسبة له"

 

وأضاف المدير الفني لبايرن ميونخ، في مؤتمر صحفي، أن فريقه يرغب في الفوز بقلب كأس العالم للأندية، رغم المباريات الصعبة التي سيخوضها.

 

وأشاد فليك بمنافسه في نصف نهائي كأس العالم للأندية، الأهلي، مؤكدًا أنه يلعب بشكل ممتع ويبني طريقة لعبه الهجومية بشكل جيد، كما يعتمد على الظهيرين الأيمن والأيسر في الهجوم.

 

وأضاف فليك أنه شاهد الأهلي أكثر من مرة ويحب الطريقة التي يلعب بها.

 

واستطرد: ''كان علينا الفوز بدوري الأبطال من أجل الوصول إلى الدوحة. لدينا مباراة كل 3 أيام تقريبا، لذلك علينا أن نأخذ الأمر بجدية، من اليوم سنعمل على تدريبات مكثفة استعدادا للمباراة الحاسمة ضد الأهلي''

 

وأردف: «هدفنا هو الفوز بالبطولة، ونحن نعلم أن الأمر بمثابة عبء علينا، ولكننا متحمسون ونرغب في إنهاء الموسم بالتتويج باللقب السادس».

 

وتابعت الصحيفة أن هانز فليك المدير الفني لبايرن ميونيخ تحول في غضون أشهر إلى ما يشبه بالبطل القومي لجماهير العملاق البافاري، بعد قيادته الفريق لتحقيق ثلاثية جديدة.

 

واستطاع بايرن ميونيخ حصد لقب دوري أبطال أوروبا، بعد انتصاره في النهائي على باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 1-0 في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

 

يشار إلى أن فليك بدأ مسيرته التدريبية، وكذلك وهو لاعب أيضا، مع نادي فيكتوريا بامنتال الألماني المغمور وذلك خلال الفترة بين 1996 و2000، ثم انتقل بعد ذلك لتدريب هوفنهايم في الدرجات الأدنى بألمانيا من 2000 إلى 2005.

 

وبعد ذلك، لم يشغل فليك مقعد المدير الفني، إذ عمل كمنسق في ريد بول لايبزيج عام 2006، ثم انتقل لشغل منصب المدرب المساعد في منتخب ألمانيا بين 2006 وحتى 2014، وكان أحد أفراد طاقم  الجهاز الفني للمنتخب الألماني بقيادة يواخيم لوف الذي قاد ألمانيا للتتويج بكأس العالم بالبرازيل.

 

وأثبت فليك جدارته بثقة إدارة البايرن، وحقق لقب الدوري الألماني للمرة الـ30 في تاريخ النادي، فضلا عن كاس ألمانيا للمرة العشرين، وأخيرا دوري أبطال أوروبا لسادس مرة.

 

فضلا عن ذلك، فإن فليك بات سادس مدرب ألماني يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا على مدار تاريخ المسابقة.

 

رابط النص الأصلي
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق