كورونا في ألمانيا.. توقعات بتمديد الإغلاق حتى بداية «مارس» 

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قبل قمة اليوم الأربعاء المصيرية بشأن جائحة كورونا في المانيا، ينشأ خلاف جديد حول إعادة فتح الحضانات والمدارس ابتدائية، حيث يطالب رؤساء وزراء الولايات الألمانية من المستشارة أنجيلا ميركل، فتح المدارس مع ضرورة ارتداء كمامة إلزامية في الفصول الدراسية، مع تمديد جميع الإجراءات الأخرى إلى 28 فبراير.

 

ومن ناحية أخرى، قالت المستشارة أنجيلا ميركل، في البوندستاج، إنها ضد "أي تخفيف لقيود كورونا قبل بداية مارس، وضد إعادة فتح في المدارس في الوقت الراهن، مبررة ذلك بانتشار المتغير  البريطاني شديد العدوى في ألمانيا في غضون أسابيع قليلة.

 

 وأشارت صحيفة تاج شبيجل الألمانية في تقرير لها، إلى أنه من المتوقع أن تعلن ميركل اليوم الأربعاء تمديد إجراءات الوقاية من كورونا "حتى بداية شهر  مارس المقبل". 

 

 

بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لمعلومات تاج شبيجل ، يصر  الحزب الديمقراطي الاشتراكي على إعادة فتح المدارس والمؤسسات الأخرى مع تنفيذ خطة صارمة لتسطيح منحنى العدوى.

 

كما ترغب العديد من الولايات الخاضعة لحكم الحزب الديمقراطي المسيحي مثل هيسن أو ساكسونيا في فتح المدارس الابتدائية ومراكز الرعاية النهارية.

 

 

هل تعلن ميركل إعادة فتح المدارس؟

 

المدارس ومراكز الرعاية النهارية سيكون لهما اولوية خاصة في اجتماع ميركل اليوم الأربعاء،   ومن المتوقع عدم إعلان المستشارة الألمانية إعادة فتح المدارس، وذلك برغم مقترحات   باستخدام الاختبارات السريعة بشكل متزايد لتمكين التدريس الآمن في الفصول الدراسية.

 

ولفتت الصحيفة إلى أنه من المتوقع  في اجتماع الأربعاء أن يظل الالتزام بارتداء الأقنعة الطبية في وسائل النقل العام ساريًا، ويجب الاستمرار في تجنب الرحلات والزيارات الخاصة غير الضرورية، وينطبق هذا أيضًا محليًا على الرحلات السياحية.

 

رابط النص

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق