شبيجل: 5 عوامل قد تمكّن ترامب من الفوز بالانتخابات

مصر العربية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سردت مجلة شبيجل الألمانية خمسة عوامل يمكن أن يفوز من خلالهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية في شهر نوفمبر القادم.

 

وقالت المجلة في تقرير لها، إنه على الرغم من ترجيح العديد من المؤشرات واستطلاعات الرأي كفة بايدن في انتخابات 3 نوفمبر، إلا أن ترامب لا يزال بإمكانه الفوز في الانتخابات للعوامل التالية:

 

أولاً: في الحملات الانتخابية في الولايات المتحدة،  يشتعل السباق مرة أخرى قبل وقت قصير من يوم الانتخابات، لذلك من المحتمل أن يكون تقدم بايدن أقل في ذلك الوقت على مستوى الولايات المتأرجحة الحاسمة.

 

ثانيًا: تم تصميم النظام الانتخابي الأمريكي بحيث يتمتع ترامب بصفته جمهوريًا بمميزات، فإذا كان بايدن متقدمًا بثلاث أو أربع نقاط مئوية على مستوى الولايات، فلا يزال لدى ترامب فرصة جيدة للفوز بفضل نظام المجمع الانتخابي.

 

ثالثًا: سيزداد عدد الأصوات البريدية بشكل كبير نتيجة للوباء، وهذا عامل رئيسي للشعور بعدم اليقين، بالإضافة إلى ذلك، يحاول ترامب التشكيك في شرعية الانتخابات بشكل عام وسيسعى لتخريب مصداقية البريد الأمريكي في يوم الانتخابات، وقد يؤدي ذلك إلى معركة قانونية طويلة.

 

رابعًا: يمكن وقوع حدث غير متوقع في يوم الانتخابات المحدد يقلب الطاولة رأسًا على عقب مثل تعمد تسريب فضيحة أو هجوم إرهابي أو أمر أخر يتعلق بالوباء من شأنه أن ينعش الاقتصاد بسرعة، وهذا يقلب الطاولة على بايدن.

 

وخامسًا: قد تكون استطلاعات الرأي خاطئة تمامًا، وهي لم تكن قبل أربع سنوات، خلافًا للاعتقاد السائد، صحيحة تمامًا، بل كانت في بعض الولايات خاطئة.

 

رابط النص الأصلي

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق